والدة الشهيد أحمد عبدالسلام لـ«صوت الأمة»: الرئيس واقف معانا وتكريمه فخر لنا

الأربعاء، 09 مارس 2022 09:40 م
والدة الشهيد أحمد عبدالسلام لـ«صوت الأمة»: الرئيس واقف معانا وتكريمه فخر لنا
محمد فزاع

تحتفل مصر والقوات المسلحة، في 9 من شهر مارس لكل عام، بذكرى الشهداء الأبطال، وهو يوم ذكرى استشهاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق الفريق أول عبدالمنعم رياض، أحد أشهر العسكريين في النصف الثاني من القرن العشرين.
 
شارك في حروب عدة من بينها حرب فلسطين العام 1948، والعدوان الثلاثى العام 1965، وحرب الاستنزاف حتى استشهد يوم 9 مارس العام ‏1969‏، خلال تفقد جنوده بالصفوف الامامية بالميدان، على خط قناة السويس، ليتحول يوم 9 مارس إلى يوم الشهيد في مصر.
 
وعلقت والدة الشهيد أحمد عبدالسلام عبدالواحد سلامة، على تكريم ابنها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية «يوم الشهيد».
 
وقالت في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» إن يوم الشهيد فخر بالنسبة لها، مضيفة «الحمد لله ربنا كرمه بالشهادة».
 
وأضافت: «تكريم الرئيس عزة وفخر وإحساس عظيم وأنا واقف معانا ومش سايبنا، هو أب وحاسس بمعنى الضنا وبيتأثر بالمواقف».
 
وأضافت: «ابني الشهيد كان بيقول أموت وأنا ماسك سلاحي وأنا بدافع عن أرضي أفضل من أموت على سريري».
 
وأكد الرئيس السيسي أن أسر الشهداء دفعت ثمنا غاليا في تقديم أبنائها فداء للوطن، مشددا على ضرورة أن نحافظ على ما قدمه خيرة شباب مصر من أجل الوطن.
 
وأوضح أن «أقل ثمن ندفعه هو أن نحافظ على ما ضحى هؤلاء من أجله، والقصص الحقيقية لكل شهيد عبارة عن كنز من الوفاء والإنسانية».
وأكد أسر الشهداء أن حرص السيسي، المستمر بتكريم أسر الشهداء، رسالة بالغة الأهمية للتذكير بقيمة الشهيد ومكانته، وبأن للتراب للوطني قدسية.
 
كما أكدت أسر الشهداء أن تكريم الرئيس السيسي لهم اليوم بمقر مركز المنارة، وكلماته في الندوة التثقيفية في ذكرى "يوم الشهيد" لها دلالتها الكبيرة التي أثلجت صدورهم.
 
وقالوا إن حديث الرئيس السيسي معهم أثناء التكريم، كان بمثابة حديث الأب والقائد والإنسان، مؤكدين حرصهم على الدفع بأبنائهم للخدمة بالقوات المسلحة للدفاع عن وطنهم بكل فداء ووطنية وإخلاص.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق