«ودعا اقفل الرواتر وافتحه» إنترنت صاروخي: مصر تنتظر الخطوة الحلم

الخميس، 10 مارس 2022 09:56 ص
«ودعا اقفل الرواتر وافتحه» إنترنت صاروخي: مصر تنتظر الخطوة الحلم

تترقب مصر خطوة شركة "سبيس إكس" الكبرى بتقديم الخدمات عبر الأقمار الصناعة، بتغطية مصر والشرق الأوسط بدءا من عام 2023.
 
شركة إيلون ماسك تقدم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، مستخدمة خدمة "ستار لينك"، وتوفر خدمات الإنترنت إلى كل الناس بلا استثناءات، خاصة في الأماكن البعيدة عن الإنترنت الأرضي، ولا توجد بها تغطية جيدة لشبكات المحمول.
 
يقول الخبراء في مجال الاتصالات إن الخطوة التي تسعى إليها مصر، بتوفي الإنترنت الفضائي، ستكون نقلة نوعية في صناعة الاتصالات والإنترنت بمصر، وتحل مشاكل الانقطاعات وتصل إلى أبعد مدى، ما يعطي للدولة القدرة على التحول الرقمي بشكل كامل.
 
والإنترنت الفضائي هو اتصال بالإنترنت عن طريق القمر الصناعي بدلا من الكابلات الأرضية التابعة لشركات الاتصالات المختلفة، حيث يكون من الممكن استقبال الإنترنت من خلال شراء طبق من نوع خاص تبيعه الشركة، ويتم وضعه على سطح المنزل، ويخرج منه كابل يتصل بجهاز يشبه "الراوتر".
 
بالنسبة للاستخدام المنزلي، لن يختلف الأمر كثيرا للمستخدم العادي من حيث الشكل، سوى أن الراوتر يستقبل الإنترنت من الطبق الموجود فوق سطح المنزل بدلا من الاتصال بالكابلات الأرضية، ووقد اعتادت سفارات الدول الغربية استخدام الإنترنت الفضائي الخاص بها بحيث لا يكون مرتبطا بالإنترنت في البلد الذي توجد فيه.
 
وأهم مميزات الإنترنت الفضائي هو فارق السرعة الرهيبة، لأن السرعات تبدأ من 100  ميغا في الثانية الواحدة، وستكون هناك سرعات أكبر عبر ترددات مختلفة، مع ضمان جودة الخدمة والتوسع في السعة التحميلية، كما يسهل الإنترنت الفضائي الوصول للأماكن التي ليست بها بنية تحتية لوصول الإنترنت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة