لكل مدرسة امتحان منفصل.. خطة تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي

الخميس، 10 مارس 2022 01:00 م
لكل مدرسة امتحان منفصل.. خطة تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي

 
استقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على طرق تقييم تلاميذ الصف الرابع الابتدائى خلال الفصل الدراسى الثانى، حيث قررت الوزارة عقد امتحانين للطلاب أحدهم أبريل المقبل لاختبار الطلاب فيما درسوه منذ بداية الفصل الدراسى الثاني 19 نوفمبر الماضي وحتى نهاية شهر مارس الجارى، إضافة إلى عقد امتحان آخر فى مايو المقبل والذى يعد بمثابة أخر امتحان للعام الدراسى الجارى.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه بأداء الطلاب الامتحانين خلال الترم الثاني يكون قد أدى التلاميذ 4 اختبارات خلال العام الدراسى الجارى اختبارين فى الترم الأول وامتحانين فى الثانى، مضيفة أن الأجزاء التى يؤدى فيها الطلاب امتحان شهرى نوفمبر ومارس تضاف درجاتها لامتحان نهاية العام وبالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، موضحة أن الأجزاء التى يؤدى فيها الطالب الامتحان فى شهرى نوفمبر ومارس سيكون مطالبا بها فى امتحان نهاية الترم الثانى حيث تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن أسئلة الامتحان تأتى من بنوك الأسئلة ويتم وضعها من خلال الموجهين على مستوى الإدارات التعليمية ويكون لكل مدرسة امتحان مختلف ومنفصل عن المدرسة الأخرى، مضيفة أن الأسئلة والامتحان هدفه قياس نواتج التعلم وكيف تعامل الطلاب مع المناهج الجديدة المطورة خاصة بعد شكاوى كثيرة من صعوبة المقررات الدراسية، قائلة: الامتحانات ليست هدفها حصول الطالب على درجات أو ترتيب بين زملائه ولكن قياس ما تعلمه الطالب.
 
وأوضحت الوزارة، أن الدرجات التي حصل عليها الطالب فى امتحانات الفصل الدراسى الأول تضاف إلى درجاته فى اختبارات الفصل الدراسى الثاني ويحصل على متوسط الدرجات وتقيم حالته ما إذا كان راسبا أم ناجحا، متابعة: تُقيم حالة الطالب بعد أدائه امتحان نهاية العام المقرر له مايو المقبل وليس بعد أداء امتحان شهرى نوفمبر ومارس الجاري.
 
وتعليقا على تزامن امتحان شهري نوفمبر ومارس مع بداية شهر رمضان، حيث أن الامتحان يبدأ 2 أبريل، طالب أولياء أمور وزارة التربية والتعليم بترحيل الجدول أيام قليله لتفادي الأسبوع الأول من صيام شهر رمضان أو تقديمه لتبدأ الامتحانات فى شهر مارس بدل من أبريل المقبل.
 
وتابع أولياء الأمور: فى هذه الفئة العمرية يكون عدد كبير من الأطفال صائمين ومن ثم نزولهم للامتحان سيكون سيمثل عبء عليهم ومن ثم يجب مراعاة صيام شهر رمضان والامتحانات.
 
مصادر بوزارة التربية والتعليم، أكدت أن امتحان شهرى أبريل المقبل للرابع الابتدائى يتم خلال اليوم الدراسى، قائلة: «الدراسة مستمرة حتى موعد عقد امتحانات الترم الثانى المقرر لها فى مايو المقبل ومن ثم شهر رمضان المفترض أن تنتظم فيه الدراسة بشكل طبيعى وامتحان التلاميذ سيكون خلال اليوم الدراسى ومن ثم لا يمثل أى عبء لان الطالب متواجد في المدرسة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق