داعش يعلن اختيار أبو الحسن الهاشمى القريشى زعيما جديدا للتنظيم الإرهابى

الخميس، 10 مارس 2022 07:41 م
داعش يعلن اختيار أبو الحسن الهاشمى القريشى زعيما جديدا للتنظيم الإرهابى

أعلن تنظيم داعش الإرهابى، اليوم الخميس، اختيار زعيم جديد عقب مقتل زعيمه السابق أبو إبراهيم الهاشمي القريشي فى عملية أمريكية، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك.
 
وأكد المتحدث باسم  تنظيم داعش الإرهابى أبو عمر المهاجر على مقتل زعيم التنظيم أبو إبراهيم الهاشمي القريشي في العملية الأمريكية.
 
وكشف عن اختيار أبو الحسن الهاشمى القريشى زعيما جديدا لتنظيم داعش الإرهابى.
 
وكانت حذرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، من أن الولايات المتحدة تعتقد أن تنظيم داعش الإرهابى سيصعد هجماته ضد الغرب، مع اختيار خليفة جديد للتنظيم بعد مقتل أبو إبراهيم القرشى قائد داعش في عملية عسكرية بسوريا.
 
وقال جون كيربى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن الولايات المتحدة تعتقد أن داعش سيحاول اختيار زعيم جديد للتنظيم، مؤكدا أنهم يريدون إعادة تشكيل قواهم والعودة إلى ذروة قوتهم في 2014، حسب قناة "فوكس نيوز" الأمريكية.
 
وأضاف، أن هناك مؤشرات تؤكد أن داعش يرغب في استمرار مهاجمة الغرب، حتى الأراضي الأمريكية، لذلك نفترض أنه سيكون هناك زعيم آخر جديد لداعش سيصعد لقيادة الخلافة.
 
وكان المتحدث باسم البنتاجون أكد أن قواته كانت تأمل في القبض على أبو إبراهيم القرشي حيا. وأوضح كيربي أنه تم التعرف على جسد القرشي من خلال بصمات الأصابع، وتحليل الحمض النووي DNA.
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة