بداية من 15 مارس.. المحافظات تستعد لإفتتاح معارض «أهلًا رمضان» بأسعار مخفضة تصل 30% للسلع الغذائية

الأحد، 13 مارس 2022 11:00 م
بداية من 15 مارس.. المحافظات تستعد لإفتتاح معارض «أهلًا رمضان» بأسعار مخفضة تصل 30% للسلع الغذائية
افتتاح معرض أهلا رمضان بجميع المحافظات

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع المحافظات  لإطلاق معارض "أهلا رمضان"، اعتبارا من يوم 15 مارس الجارى بالمحافظات المختلفة ، بهدف توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، حيث ستشارك كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع "جمعيتي" لطرح المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30% خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان "الياميش"، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.
 
2019043002050858
 
وعن إستعداد محافظة الأقصر للمعرض، كشف الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أن خطة وزارة التموين فى هذا الشأن بزيادة الإتاحة والمعروض من كافة السلع بكافة المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركة المصرية ومشروع جمعيتى المنتشر بأرجاء المحافظة والملتزمين حتى الآن بالأسعار المحددة وكذلك تنفيذ معارض أهلا رمضان بكافة مدن ومراكز المحافظة، وتجهيز قوافل سيارات متنقلة تجوب القرى والمدن ومشاركة مشروع عربيتى التابع للوزارة، بخلاف إشراك السلاسل التجارية الكبرى فى عرض وبيع السلع الأساسية الاستراتيجية وكافة السلع بأسعار مخفضة ومناسبة للمواطنين.
 
وأضاف وكيل وزارة التموين بالأقصر، أنه طبقا للتكليفات سيتم افتتاح تلك المعارض خلال يومى 14 و15 مارس، على أن تستمر هذه المعارض وتلك الآليات حتى نهاية شهر رمضان المعظم، كما أكد على تكليف المحافظ لجميع الجهات باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وبكل حسم وردع ضد من يتلاعب بالأسعار أو حجب السلع عن التداول.
 
وأكد الدكتور تامر صلاح مختار، أنه تم رصد استقرار الحالة التموينية على مستوى المحافظة من حيث حركة الأسواق والمخزون الاستراتيجى والمخابز، وكل ما يتعلق بالأمن الغذائى، وذلك عبر جولات وحملات يومية فى مختلف أرجاء المحافظة بناء على توجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، مشددًا على أنه يجرى على مدار الساعة متابعة انتظام العمل داخل مراكز خدمة المواطنين والمكاتب التموينية، وذلك من خلال تقديم خدمات البطاقات التموينية المتاحة بالبرنامج، وفى إطار توجيهات الوزارة بإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز، وتوفير السلع للمواطنين، وضبط المخالفين.
 
وأشار الدكتور تامر صلاح مختار،  لقيام مديرية التموين التجهيز لافتتاح معارض أهلا رمضان بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالأقصر والشركة المصرية والسلاسل التجارية الكبرى، حيث جارى تجهيز معرض رئيسى بمدينة الأقصر بمشاركة الشركات الكبرى وكبار التجار وكذلك معارض وشوادر فرعية بالمراكز والمدن وذلك لعرض وبيع السلع الأساسية وسلع شهر رمضان المبارك بتخفيضات تصل إلى 20 إلى 30%.
 
وفى محافظة الشرقية واستعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتفقد ميدان عرابى بمدينة الزقازيق والذى يشهد إقامة معرض أهلا رمضان حيث تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وكبار تجار الجملة وذلك لبيع مستلزمات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك بأسعار مخفضة للمواطنين.
 
وشدد المحافظ علي ضرورة تجهيز المعرض مع زيادة عدد الباكيات المخصصة للبيع لاستيعاب أكبر كمية من المواد الغذائية والسلع الأساسية واللحوم ومنتجات الألبان وياميش رمضان والتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية لتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل.
 
وفي محافظة الإسكندرية أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن السلع التى قد يحتاجها المواطن متوفرة فى الإسكندرية وأن المخزون من السلع التموينية يكفى لمدة 4 أشهر وسيتم إقامة معارض أهلا رمضان يوم 15 مارس ولم يتم تحديد نسب التخفيض حتى الآن، مشيرا إلى أن هناك 10 حملات يوميا لمتابعة أسعار السلع والتفتيش على الأسواق بالأحياء، مشيرا إلى أن هناك موجة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وانخفاض كبير فى درجات الحرار وسرعة الرياح تتجاوز60 كيلو مترا.
 
وفى بورسعيد كثفت الغرفة التجارية المصرية بمحافظة بورسعيد، من استعداداتها، اليوم السبت، لإقامة معرض "أهلا رمضان" فى بازار بورسعيد الجديد، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية وكميات كبيرة تلبى احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون مع الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيدة نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.
 
وقاربت الغرفة على الانتهاء من إنشاء المعرض بأقسامه المختلفة تمهيدًا لتسليمها إلى العارضين المشاركين بالمعرض وافتتاحه رسميًا يوم 15 مارس المقبل، والذى سيوفر كافة احتياجات المواطنين خلال الشهر المبارك من السلع، مثل: اللحوم، والدواجن، الخضروات، الفاكهة، ياميش رمضان، المجمدات، البقوليات، الأرز، السكر، الدقيق، فوانيس رمضان وألعاب الأطفال، حلوى رمضان، الألبان ومنتجاتها، العطور والبخور، والعصائر، وغيرها من السلع.
 
وفى كفر الشيخ أكد حاتم عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بكفر الشيخ، أن عددا من التجار أعلنوا عن مشاركتهم بمعرض أهلا رمضان، بالإضافة لعدد من الشركات المنتجة للسلع الغذائية، وسيتم إقامة معرض كبير بمدينة كفر الشيخ.
 
وأضاف عبد الغفار،  سيتم إقامة شوارد لبيع اللحوم بالمركز نظرًا لارتفاع أسعار اللحوم والتى وصلت لـ 170 جنيها للكيلو، بالتعاون مع المحافظة، بتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ.
 
وقال عبدالغفار، أن الغرفة نظمت دورة مزاولة التصدير لعدد من منتسبيها من المصدرين على مدار خمسة أيام على مدار 20 ساعة تدريبية أون لاين عبر منصة زووم وبنسبة نجاح 100% بقيادة دكتور وائل محمود، مقرر الدورات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وسحر نويتو،ا لمشرف العام على الدورات بالاتحاد العام للغرف التجارية.
 
وفى المنيا قال اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، إنه طبقا لتوجيهات رئيس الوزراء فى اجتماع مجلس المحافظين، تم عقد أكثر من اجتماع مع الغرفة التجارية ووزارة التموين والسلاسل التجارية الكبيرة، موضحًا أن معرض أهلا رمضان كان يقام فى 3 مراكز خلال السنوات الماضية، أما هذا العام سيقام فى 6 مراكز كبار.
 
وأضاف اللواء أسامة القاضى، "سيتم توفير كل السلع بأسعار فى متناول المواطنين، وهناك استعدادات كبيرة لإقامة المعرض متمثلة فى غرفة عمليات وتوفير خط ساحن بالمحافظة لتلقى شكاوى المواطنين"، وتابع: "هناك مجموعات عمل تعمل على الأرض من مباحث التموين والوحدات المحلية تقوم على الفور بالتعامل مع أى مخالفات، ويتم تنفيذ ذلك اعتبارا من 1 مارس الماضى، وبداية من يوم 16 من الشهر الجارى سيتم فتح كافة المنافذ الخاصة بمعرض أهلا رمضان".
 
وفى محافظة قنا عقد محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، اجتماعا موسعا اليوم الخميس بديوان عام المحافظة لمناقشة استعدادات محافظة قنا لافتتاح معارض أهلًا رمضان بمراكز المحافظة، لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك بحضور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ووكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس مباحث التموين ورؤساء المراكز وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، جاء ذلك بتكليف من اللواء أشرف الداودى محافظ قنا.
 
وأشار أبو كريشة إلى أن المعرض يأتى فى إطار حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، بجودة عالية وأسعار مدعمة، طوال مدة الشهر الكريم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق