الإصابات وتراجع الأداء.. عقبات تواجه الأهلي قبل موقعة المريخ السوداني

الأربعاء، 16 مارس 2022 06:14 م
الإصابات وتراجع الأداء.. عقبات تواجه الأهلي قبل موقعة المريخ السوداني
أحمد سامي

يستعد فريق  الاهلى  بقوة  لمباراة المريخ السوداني، المقرر لها الجمعة المقبل، فى الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، لاحياء أمال تأهله للدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة الأخيرة التي تلقاهم أمام صن داونز الجنوب أفريقي خارج الديار.

تراجع أداء اللاعبين في المبارايات الماضية

عقد الجنوب افريقي جلسة خاصة مع لاعبي الفريق قبل مران اليوم من أجل تصحيح الأوضاع والأخطاء، بعد تراجع الأداء خلال المبارايات الماضية، وتحدث المدير الفنى مع لاعبي الأهلي بشأن الأخطاء التى ارتكبوها خلال لفترة الماضية لتفاديها فى مباراة المريخ السوداني، وتحدث موسيماني مع لاعبي الأهلي عن دور كل واحد منهم فى لقاء المريخ السوداني، كما يدرس الجهاز الفنى فكرة دخول معسكر مغلق بداية من غداً الاربعاء استعداداً للمباراة المرتقبة.
 
كان الأهلي قد خسر اأخر مباراتين له في دورالمجموعات بدوري أبطال أفريقيا أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي ليعقد الأمور، ويبقى السيناريو الأمثل لتأهل النادي الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 هو الفوز بالمباراتين القادمتين على الهلال والمريخ، فى هذه الحالة سيصل المارد الأحمر للنقطة العاشرة، وسيرافق صن داونز الذى وضع قدمًا بالفعل فى الدور القادم.
 
وفي نفس السياق، سيطرت حالة من الغضب الفترة الأخيرة بسبب تراجع الأداء للاعبي الأهلي خاصة بيرسي تاو، وهو الأمر الذي تسبب في أزمة بين بيتسو موسيماني واللاعب بعدما وجه المدير الفني انتقادات إلى اللاعب نتيجة تراجع مستواه، وإحراج موسيماني أمام مسئولي القلعة الحمراء، لاسيما وأنه المسئول عن التعاقد معه، باعتبار أنه طلب استقدامه من الدوري الإنجليزي بمبلغ مالي كبير لتقديم الإضافة اللازمة للفريق الأحمر وهو ما لم يتحقق حتى الآن.
 

الإصابات والغيابات
يفتقد الأهلي خدمات الخماسي أكرم توفيق وعمار حمدي لإصابتهما الأخير بقطع في الرباط الصيلبي للركبة والمغربي بدر بانون بسبب مضاعفات فيروس كورونا المستجد إلى جانب صلاح محسن ومحمود متولي لعدم تمام شفائهم من الإصابة التي تعرضا له مؤخراً.

محمد هاني وكريم فؤاد
وانتظم الثنائى محمد هاني وكريم فؤاد لاعبا النادى الاهلى اليوم الأربعاء فى مران المارد الاحمر استعداداً  لمباراة المريخ السودانى  المقرر لها الجمعة المقبل بالجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
 
ولم يشارك محمد هاني في مباراة صن داونز الجنوب إفريقي بدوري أبطال إفريقيا بسبب هذه الإصابة بينما تعرض كريم فؤاد لهذه الاصابة فى مباراة صن دوانز ليتم استبداله خلال أحداث اللقاء
 
وكان قد اشتكى هانى من ألام فى العضلة الضامة وعانى كريم فؤاد من كدمة قوية فى العضلة الامامية، ولكن حالتهم الصحية تحسنت ومن المحتمل مشاركتهم في المباراة.

موقف بيرسي تاو
 
شارك الجنوب افريقي بيرسي تاو في المران الجماعي بشكل طبيعي رغم الأنباء التي ترددت عن إصابته بتمزق في العضلة الأمامية وحاجته للعلاج من شهر إلى 6 أسابيع، وهو ما ثبت عكسه بعد مشاركة اللاعب في المران الجماعي اليوم بشكل طبيعي.
 
واستقر الجهاز الفني للأهلي على الدفع بأحمد عبد القادر أساسيا في مباراته ضد المريخ السوداني يوم الجمعة المقبل في خامس جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وتعويض غياب بيرسي تاو الذي لم يتم حسم موقفه حتى الآن من المشاركة في المباراة.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق