5 نصائح يجب اتباعها عند شراء جهاز تكييف للمنزل

الخميس، 17 مارس 2022 11:12 ص
5 نصائح يجب اتباعها عند شراء جهاز تكييف للمنزل

إذا كنت تسعى إلى شراء تكييف هواء، أول سؤال تفكر فيه هو كيف اشتري وحدة تكييف مثالية؟ وللإجابة عن هذا السؤال يجب التفكير في عدة عوامل قبل اتخاذ القرار، مثل منطقة المعيشة وأسلوب الحياة، وخاصة مع ظهور بعض الخصومات لشراء تكييف والتي تطرحها المحلات التجارية خلال فترة فصل الشتاء وقبل فصل الربيع.

وفي السطور التالية، يرصد «صوت الأمة» عدة نصائح يجب اتباعها عند شراء جهاز تكييف وفقاً لما ذكره موقع "angi" .

- استغل الخصومات

في فترة الشتاء وتغيير الفصول تسعى بعض الشركات لطرح خصومات خاصة على المكيف للتشجيع على الشراء في هذه الفترة، لذا على أي شخص استغلال فترة الخصومات بعد التأكد من أنها خصومات فعلية وليست وهمية، ويشترى أفضل نوع.

- مساحة المنزل 

عند اختيار مكيف هواء، يجب أن يضع الشخص في اعتباره مساحة المنزل، وما إذا كان ينوى شراء مكيف مركزي واحد، أو أنظمة متعددة، أو نظامًا رئيسيًا بوحدات أصغر في المناطق التي يصعب الوصول إليها في المنزل، ويمكن تحديد أفضل حجم للتيار المتردد بناءً على مساحة الغرفة وقدرة التبريد.

- اطلع على خطط الخدمة والضمانات

يجب البحث عن أجهزة التكييف و السؤال عن الخدمة والضمانات الخاصة لكل خيار، والتأكد من أنه سيكون بإمكان الوصول إلى الأجزاء الضرورية لإصلاح النظام لسنوات، وأنه لن ينفق الكثير من النقود في المستقبل إذا حدث خطأ ما.

- اختيار نظام تكييف عالي الكفاءة

الوحدات ذات الكفاءة العالية ستكون أكثر تكلفة مادية، ولكنه يعيش لفترة طويلة، خاصة المكيفات متعددة الاستخدام التي تقوم بالتبريد والتدفئة، لذلك يستفيد منها أي شخص طوال العام.

- ضع الصيانة في الاعتبار

تتطلب بعض مكيفات الهواء إجراءات صيانة أكثر تكرارًا وأعلى تكلفة من غيرها، وهو أمر يجب مراعاته عند اختيار جهاز التكييف الأفضل لنمط حياتك واحتياجاتك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة