190 ألف شاب وفتاة متطوعين بالجمعيات الأهلية.. «القباج» تشهد ختام الملتقى التدريبي للشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي

الثلاثاء، 22 مارس 2022 10:02 م
190 ألف شاب وفتاة متطوعين بالجمعيات الأهلية.. «القباج» تشهد ختام الملتقى التدريبي للشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي
نيرمين ميشيل وسامي بلتاجي

أكدت نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تقوم ببناء استراتيجيات جديدة للوصول إلى مجموعات مختلفة من الشباب، وتحسين مشاركتهم في مختلف جوانب المجال العام، مع التوسع في الاستعانة بالكيانات من ذوي المعرفة والقدرات اللازمة في مجال التطوع والمشاركة المجتمعية، كونهم أحد أهم أصحاب المصلحة الفاعلين في التنمية.
 
جاء ذلك، خلال حضور وزيرة التضامن الاجتماعي، ختام الملتقى التدريبي للشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي، والذي كان قد انطلقت فعالياته، تحت رعايتها، في 17 مارس 2022، بحضور ما يقرب من 600 متطوع من 8 محافظات؛ حيث يهدف مشروع الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي «داعم»، الذي أطلقه برنامج «فرصة»، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إلى تعزيز مشاركة الشباب في مواجهة الفقر، من خلال جذب وتدريب 2500 متطوع في 8 محافظات، للقيام بدور الدعم للمستفيدين، لتأهيلهم في الاعتماد على أنفسهم في سبل المعيشة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي، نيڤين القباج، وفي كلمة لها، بندوة عقدت في 11 سبتمبر 2021، ضمن فعاليات احتفالية إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان، كانت قد ذكرت أن 190 ألف شاب وفتاة، متطوعين، في مختلف أنشطة الجمعيات الأهلية.
 
 «القباج» أوضحت أن برنامج «فرصة»، من المستهدف أن يكون نموذجاً عالمياً للتنمية الاقتصادية، وإخراج الفقراء والمحتاجين من دائرة العوز، عبر منظومة متكاملة، تعتمد على أفضل الممارسات، وعدد كبير من الشركاء، من كل القطاعات: الحكومية، مؤسسات الابتكار والشركات الاجتماعية، مطوري التكنولوجيا والقطاع الخاص، المنظمات الدولية، والمنظمات الأهلية النشطة من أصحاب التجارب الناجحة على الأرض، والعمل على تقديم حزمة من الخدمات، لتحسين مستوى معيشة الأسرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة