تكريم الأم المثالية: الست أميمة «أم الضابط أرملة منذ 26 سنة بدرجة مقاتلة في الحياة»

الأربعاء، 23 مارس 2022 12:50 م
تكريم الأم المثالية: الست أميمة «أم الضابط أرملة منذ 26 سنة بدرجة مقاتلة في الحياة»

نماذج من نور في المجتمع المصري، استطعن تحويل المعاناة إلى أمل، أكملن مشوارهن بالجهد والإخلاص، هؤلاء الأمهات المثاليات اللاتي كتبن أسماءهن بأحرف من ذهب في كتب النجاح والإرادة.
 
أمهات مثاليات دعين، اليوم، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشهد مصر على تكريمهن، في فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية، ويحرص الرئيس على حضور الحفل كل عام تقديراً لدور المرأة المصرية، وتأكيداً من الرئيس دائماً على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة.
 
وحققت المرأة المصرية، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة الي الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.
 
أحد النماذج التي كرمتها وزارة التضامن الاجتماعي، كانت السيدة أميمة محمد محمد الخواص، من الإسماعيلية، أرملة 26 عاما، 53 سنة، دبلوم فني زراعي، ربة منزل، الابنة الأولى بكالوريوس سياحة وفنادق، والابن الثاني ضابط بالقوات المسلحة، والابنة الثالثة بكالورويس تجارة.
 
الأم ترملت منذ ما يقرب من 26 سنة وترك لها زوجها ثلاثة أبناء، ولم يى الابن الأخير والده، توفي الزوج إثر حادث مؤلم، أثناء عودته من تأدية عمله، وكان من أحد رجال القوات المسلحة برتبة ملازم أول.
 
عانت الأم كثير بعد وفاة زوجها ورفضت الزواج وعاشت على ذكراه، وقامت برعاية وتربية أبنائها تربية سليمة، حيث تخرجت الابنة الأولى من كلة سياحة قسم الإرشاد السياحي، ثم أكملت دراستها العليا وحسلت على الماجستير وهي الآن متزوجة.
 
والاين الثاني تخرج من الكلية الحربية ويعمل ضابطا بالقوات المسلحة، وهو الآن برتبة نقيب، والابن الثالث تخرج من كلية التجارة وقضى الخدمة العسكرية ويعمل بالأعمال الحرة، ومازال عطاء الأم مستمرا نحو أبنائها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق