تحت السيطرة ولا داع للخوف.. ظهور 4 سلالات من متحور أوميكرون

الأربعاء، 23 مارس 2022 02:30 م
تحت السيطرة ولا داع للخوف.. ظهور 4 سلالات من متحور أوميكرون

أكدت الدكتورة نانسى الجندى مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان أن المعامل بها وحدة التتبع الجينى الذى تقوم بالكشف عن الطفرات المختلفة لمتحورات كورونا في زمن قياسى .

وأضافت الدكتورة نانسى الجندى مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، أن جميع المطارات والموانى مجهزة بأجهزة iD now لاكشف عن المصابين بكورونا وتابعت: تتعرف علي الاصابة بكورونا من عدمها .

وأوضحت مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان أن متحور أوميكرون هو المتحور السائد في الإصابات حاليا ويوجد منه 4 سلالات جميعها تتجة للاضعف وفقا للتحاليل التى تقوم باجرائها المعامل المركزية ما يعنى أن أوميكرون أصبح ضعيفا مشيرة إلي أنه يوجد متحور مصرى وحيد فقط وهو c36.3 وتابعت : هو المتحور المصرى الوحيد الذى تحور داخليا ولم يكن وارد من الخارج  وتم الكشف عنة في أغسطس 2021 مشيرة إلي أن أول 3 حالات لأوميكرون كانت من افريقيا .

وأشارت الدكتورة نانسى الجندى مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان أنه يتم الكشف عن طبيعة المتحورات الجديدة في أيام بسيطة وطمأنت المواطنين بأن تحور أوميكرون يسير نحو الأضعف مشيرة إلي أن المعامل المركزية لديها 55 فرع في المحافظات بينهم 33 فرع يقومون باصدار شهادات pcr الخاصة باثبات الاصابة بكورونا من عدمة لدواعى السفر للخارج .

وأوضحت  الدكتورة نانسى الجندى مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان أن المعامل المركزية بكافة فروعها تعمل 24 ساعة في اليوم 7 أيام في الأسبوع مؤكدة أن المعامل تقدم جميع خدماتها للمواطنين بسعر التكلفة وفقا لتوجهات الدولة مشيرة إلي أنه يتم تطبيق نظام الباركود في نتائج الفحص المعملي وهو ما يؤمن جميع النائج لامواطنين وتابعت : تتمتع جميع خدمات المعامل المركزية بالدقة والمطابقة للمعايير والمواصفات القياسية .

ومن جانبة قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة مهمومة بالصحة العامة للمواطنين وليس المقصود توفير المكان المناسب لتلقى الرعاية الصحية ولكنها مهتمة أن يعيش المواطن فى حالة صحية جيدة وأن يحيا حياة كريمة وبصحة جيدة.

وأضاف نعمل على المبادرات الرئاسية والقوافل الطبية ودورات التوعوية وستكون هناك فيديوهات توعوية عن كيفية الصيام دون تأثر الحالة الصحية، وسنقوم بتكثيف حملات التطعيم ونحن نعمل بمبادرة طرق الأبواب حاليا لنصل إلى 70 % قبل نهاية العام، وحملات التطعيم مستمرة خلال شهر رمضان".

وتابع: ندعو الذين لم يتلقوا اللقاحات بتلقى اللقاحات، والجائحة الحقيقية أثبتت التجربة أنها جائحة غير المطعمين"، مشيرا إلى أن الأعراض الناتجة عن التطعيم بسيطة جدا ويستطيع كل المواطنين تحملها ولا يوجد تعارض بين التطعيم والصيام ولا توجد نصائح عالمية أو محلية لان يكون التطعيم بعد تناول الطعام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق