ملايين المستفيدين... "حياة كريمة" تكثف نشاطها قبل رمضان والحماية الاجتماعية شعار المرحلة

الأربعاء، 23 مارس 2022 02:06 م
ملايين المستفيدين... "حياة كريمة" تكثف نشاطها قبل رمضان والحماية الاجتماعية شعار المرحلة
حياة كريمة
سامي سعيد

تكثف المبادرة الرئاسية، حياة كريمة من نشاطها خلال هذه الفترة بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك خاصة ان هناك الملايين من المواطنين يستفدون من الخدمات التي تقدمها المبادرة.

وخلال الأيام الماضية أعلنت حياة كريمة توزيع 6 ملايين كرتونة سلع غذائية بالمحافظات، كذلك اكدت المبادرة إن مشروع المليون كرتونة جزء من رد الجميل للمواطنين الذين تحملوا الفترة الماضية ووثقوا في بلدهم، موضحا أن هناك تحالف يضم 24 جمعية جمعوا حتى الآن نحو 6 ملايين كرتونة، حيث يوجد أكثر من 30 ألف متطوع من جميع أرجاء الجمهورية فى جميع التخصصات يعملون بمؤسسة حياة كريمة.

التدريب والتأهيل

في نفس السياق أعلنت وزارة التنمية المحلية عن برنامج تدريب بمشاركة حياة كريمة يستهدف في المرحلة الأولى 50 ألف من الكوادر للانتقال للعمل بالمجمعات الخدمية التي يتم إنشائها بقرى حياة كريمة، مشيرا إلى أن البرنامج يتم تنفيذه بالاستعانة بخبراء ومدربين هولنديين من اتحاد البلديات الهولندية ووكالة التعاون الدولى للاتحاد VNG، الذي يعد من أكبر الكيانات المتخصصة في تطوير الإدارة المحلية بالعالم وبالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بالصعيد.

فيما تعد المرحلة الأولى من البرنامج والتي يستمر تنفيذها لمدة 3 شهور تقريبًا، تتضمن أربع مكونات فرعية، أولها مكون إعداد 27 مدربا من مختلف المحافظات التي تشملها مبادرة حياة كريمة، من خلال ورش تدريب مدربين مخططة علي أعلي مستوى، لتنفيذ المراحل التالية من البرنامج، والتي ستستهدف كافة العاملين بالوحدات المحلية القروية التي ستنتقل لمجمع الخدمات الحكومية وبإجمالي حوالي 50 ألف موظف.

تخفف الاعباء عن المواطنين نشاط المبادرة الرئاسية حياة كريمة كان محل ترحيب وإشادة مز القوي السياسية والتي أكدت أن حياة كريمة استطاعت إن تخفف الأعباء عن المواطنين، في ظل الضغوط الاقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية. وان المبادرة تعمل في عدة قطاعات بشكل متزامن فتجد عشرات المشروعات في مجال البنية التحتية في نفس الوقت تجد هناك برامج حماية مجتمعية وتوفير مساعدات للفئات الاكثر احتياجا، وفقا لما أكده النائب درويش مرعي عضو مجلس النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق