«ميرور»: بوتين وافق على وساطة أبراموفيتش في المفاوضات مع أوكرانيا

السبت، 26 مارس 2022 10:04 ص
«ميرور»: بوتين وافق على وساطة أبراموفيتش في المفاوضات مع أوكرانيا

كشف تقرير نشره موقع «ميرور» أن مالك نادي تشيلسي، رومان أبراموفيتش، لعب دورا في محادثات السلام المبكرة بين روسيا وأوكرانيا، بموافقة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
 
ولفت التقرير إلى أن الكرملين أكد مشاركة أبراموفيتش في محادثات السلام.
 
وكان بوتين قد أمر بغزو أوكرانيا في أواخر فبراير الماضي، مما تسبب بحرب دفعت الدول الغربية إلى فرض عقوبات على الاقتصاد الروسي والأوليغارش الروس المقربين من بوتين، مما دفع بمزيد من التدقيق على حاملي «التأشيرات الذهبية» منهم الذين يعيشون في بريطانيا.
 
وأبراموفيتش (55 عاما) واحد من بين الأثرياء الروس الذين يمتلكون أصولا بالمليارات في بريطانيا ووواحد ممن طالتهم العقوبات.
 
وقال السكرتير الصحفي لبوتين، ديمتري بيسكوف، الخميس، إن «أبراموفيتش شارك في المرحلة الأولية» من المفاوضات بين الفريقين الروسي والأوكراني.
 
وقال متحدث باسم أبراموفيتش: «يمكنني أن أؤكد أن رومان أبراموفيتش قد اتصل به الجانب الأوكراني للحصول على دعم في التوصل إلى حل سلمي، وأنه كان يحاول المساعدة منذ ذلك الحين».
 
وأشار التقرير إلى أن أبراموفيتش حاول حشد الدعم بهدف إيجاد حل سلمي، رغم أن تأثيره محدود إلا أنه الوحيد الذي أخذ على عاتقه المحاولة.
 
الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قال في مكالمة مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن رئيس نادي تشيلسي قد يكون أساسيا في دفع مفاوضات السلام قدما مع روسيا، وفق ما نقلته صحيفة «وول ستريت جورنال» عن مصدر على علم بالمكالمة.
 
وقال متحدث باسم أبراموفيتش للصحيفة الأميركية: «من أجل المفاوضات، وفي سبيل إنجاحها، لن يكون من المفيد التعليق على سير العملية أو أي مشاركة للسيد أبراموفيتش».
 
وأضاف «كما أشرنا سابقا، بناء على طلبات من بينها المنظمات اليهودية في أوكرانيا، فإنه يعمل ما بوسعه لدعم الجهود التي تهدف إلى استعادة السلام بأسرع وقت ممكن».
 
وتزامنا مع فرض الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقوبات على أبراموفيتش، قالت «وول ستريت جورنال» إن القرار الأميركي بتأجيل العقوبات عليه شكل «نقطة تحول غير متوقعة» في جهود الغرب لمعاقبة الأوليغارش الروس الذين تربطهم صلة بالكرملين من أجل الضغط على بوتين.
 
وبرز الملياردير الروسي في قطاع النفط ولديه صلة بالكرملين تمتد على مدى عقدين، وفقا للسلطات الأوروبية والبريطانية، ويملك عددا من الأعمال من ضمنها نادي تشيلسي الإنكليزي ويخوتا عملاقة وقصورا في الولايات المتحدة وبريطانيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق