تأهل منتخب مصر لمونديال 2022.. ما السيناريوهات المتوقعة؟

السبت، 26 مارس 2022 10:30 م
تأهل منتخب مصر لمونديال 2022.. ما السيناريوهات المتوقعة؟

انتزع منتخب مصر لكرة القدم، فوز مهم على منتخب السنغال، بهدف نظيف، فى مباراة أمس الجمعة، باستاد القاهرة، بحضور أكثر من 70 ألف متفرج.

جاءت المباراة ضمن منافسات مباراة الذهاب فى الدور الاخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 آخر العام الجارى.

و يتبقى لـ" الفراعنة" مباراة الإياب، أمام السنغال يوم الثلاثاء المقبل، فى تمام الساعة السابعة مساء بالعاصمة السنغالية "داكار".

وكشف رياضيون عن سيناريوهات صعود مصر ألى كأس العالم للمرة الرابعة فى تاريخ مشاركتها ببطولة كأس العالم، وللمرة الثانية فى تاريخها على التوالى.

السيناريو الأول

فوز مصر فى مباراة الاياب باى نتيجة يصعد لمصر الى بطولة كاس العالم.

السيناريو الثانى

تعادل مصر باى نتيجة سواء كانت سلبية او ايجابية يؤدى الى صعود مصر الى النهائيات.

السيناريو الثالث

هزيمة مصر بفارق هدف، بمعنى فوز السنغال بهدفين مقابل هدف، او ثلاثة اهداف مقابل هدفين، وهكذا، لتطبيق قاعدة الهدف خارج الارض بهدفين فى حالة التعادل.

السيناريو الرابع

فوز السنغال بهدف نظيف، وهى نفس نتيجة القاهرة، وفى هذه الحالة يمتد وقت المباراة الى الوقت الاضافى على شوطين لمدة 30 دقيقة، واذا استمر الحال، يحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح، وفى حالة فوز مصر تصعد الى كأس العالم.

في السايق تؤكد لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنظم لمباريات التصفيات قاعدة احتساب الهدف المسجل خارج الأرض بهدفين حال التعادل في النتيجة مازال معمولا بها.

وهو على عكس ما أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الذي ألغى تلك الأفضلية في الموسم الجاري من كل بطولاته.ما يعني أن هزيمة منتخب مصر بأي نتيجة مثل 2-1، 3-2، إلى آخره، تعني تأهله لكأس العالم رسميا لأن الهدف الذي سجله خارج ملعبه سيحتسب بهدفين.

يشار إلى أن منتخب مصر حقق فوزا صعبا على نظيره السنغالى بهدف نظيف فى المباراة، حيث سجل ساليو سيسه مدافع منتخب السنغال هدف مصر بالخطأ فى مرمى فريقه خلال الدقيقة الرابعة، بعدما ارتطمت كرة محمد صلاح بقدم اللاعب السنغالى لتسكن شباك ميندى حارس السنغال.

ونشر الحساب الرسمى للاتحاد الأفريقى على موقع "تويتر"، فيديو لملخص المباراة معلقا عليه: "مصر تحقق انتصارا مهما على السنغال بهدف في الدقائق الأولى في ذهاب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية لكأس العالم".

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق