خطوة على المونديال.. هل يستعين كيروش بخطة الجوهري في داكار؟

الأحد، 27 مارس 2022 04:50 م
خطوة على المونديال.. هل يستعين كيروش بخطة الجوهري في داكار؟

بات منتخب مصر على بعد خطوات قليلة من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد أن نجح في الفوز على منافسه منتخب السنغال بهدف نظيف في ذهاب الجولة الحاسمة المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، ليضع الفراعنة قدما في النهائيات، ويقترب من تحقيق الحلم، في وقت يرى فيه خبراء أن المنتخب المصري عليه أن يطبق استراتيجية محمود الجوهري لتحقيق نتيجة إيجابية.
 
وكان اللاعب ساليو سيسيه مدافع منتخب السنغال، قد سجل هدف مصر بالخطأ في مرمى فريقه خلال الدقيقة الرابعة من عمر المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الجمعة الماضية، بعدما ارتطمت كرة محمد صلاح بقدم اللاعب السنغالى لتسكن شباك ميندى حارس السنغال.
 
وتقام مباراة مصر والسنغال فى إياب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022 فى السابعة مساء الثلاثاء المقبل، بتوقيت القاهرة، باستاد ديامنياديو الأولمبي بالعاصمة السنغالية داكار. 
 
ويرى الخبراء، أن التأمين الجيد في الدفاع والاعتماد على المرتدات السريعة الحل الأنسب لمنتخب مصر في مواجهة السنغال، مطالبين لاعبي مصر باستغلال المساحات في الخطوط الخلفية، خاصة أن الخصم سيحاول تعويض الهدف.
 
ويشير الخبراء، إلى أن خطة المدرب الراحل محمود الجوهري، قد تكون الأنسب للتعامل مع المباراة، مطالبين في الوقت نفسه بضرورة رفع الحمل البدنى لدى اللاعبين، خاصة فى الشوط الثانى، وهو ما اتضح بقوة فى مباراة استاد القاهرة.
 
ويقول الخبراء، إن المدير الفني هو المسئول الأول عن المنتخب موضحين أن كيروش يجب أن يعمل خلال هذه الفترة باستقلالية تامة، مستشهدين بولاية الجوهري للمنتخب الوطني ومدى الانضباط الذي يضعه في معسكرات المنتخب، مشيرين إلى أن التركيز يجب أن يكون في أعلى مستوى، ولا يجب أن ينقطع هذا التركيز بعد مباراة الجمعة الأولى، ومهم ألا يصل التركيز لمرحلة التوتر.
 
ويعتقد الخبراء أنه لا يجب ألا يتحمل محمد صلاح كل الحمل لوحده، نحن نلعب كرة جماعية ولابد أن يتوزع الحمل والمسئولية على جميع اللاعبين، والأجواء الحالية تذكر بالفترة التي تأهل فيها منتخب مصر لكأس العالم مع الجوهري في مونديال 1990.
 
وأدى المنتخب المصري، مرانًا خفيفًا اليوم الأحد، باستاد الدفاع الجوي فى العاشرة صباحًا، تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، بعدها تتوجه البعثة بالكامل إلى مطار القاهرة للطيران إلى السنغال فى طائرة خاصة.
 
ومن المقرر أن يجري اللاعبون مرانًا واحدًا فور الوصول للسنغال على أن يكون المران الرئيسى غدًا الإثنين في السابعة مساء على ملعب ديامينياديو الأوليمبي الذي يسع 50 ألف مشجع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة