"ضربني قلم خرجني بره الديكور".. ماذا قالت صفاء أبو السعود عن أحمد زكي وأشهر عباراته؟

الإثنين، 28 مارس 2022 12:28 م
"ضربني قلم خرجني بره الديكور".. ماذا قالت صفاء أبو السعود عن أحمد زكي وأشهر عباراته؟
أحمد زكي
أمل عبد المنعم

حكايات الراحل أحمد زكي تتصدر مؤشرات البحث ومنها ما قالته الفنانة صفاء أبوالسعود، مازحه الإعلامية انجي أنور على الهواء، في ذكرى رحيل النمر الأسود الفنان أحمد زكي قائلة: "أحمد زكي مرة ضربني قلم خرجني بره الديكور وعملي خرم في الأذن".

أحمد زكي وأبو السعود

وتابعت أبو السعود عن الراحل أحمد زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، "قمت باستضافة الفنان الراحل أحمد زكي في أكثر من برنامج، وكان بسيطا للغاية، قائلة أنه كان دفعتي قسم تمثيل بمعهد السينما، وخلال لقائي معه في أحد البرامج قام بخلع القميص وكرمشته، بسبب ملاحظتي بوجود كسره في القميص، متابعة أحمد زكي شخصية غنية عن التعريف، لأنه فنان بارع صاحب صوت جميل".

أحمد زكي ونجوى فؤاد

والفنانة نجوى فؤاد، كشفت تفاصيل جديدة تروى لأول مرة عن الفنان الراحل أحمد زكي، والذي رحل بجسده منذ 17عاما، ولكنه يبقى بيننا بأعماله التي لا يمكن نسيانها، وأن فيلم الليلة الموعودة من أبرز أعمالي مع الفنان القدير أحمد زكي، مضيفة أنه يعد فناناً حتى النخاع، وكان هدفه أن يصنع فن جيد، بعيدا عن الشهرة أو العالمية.

واستكملت نجوى فؤاد عن أحمد زكي :" شخصية أحمد زكي لن تتكرر وأخر قرش في جيبه لا يتردد في إعطاءه لغيره"، أحمد زكي كان جاري، وكان مدمنا للشيشة، والتي كانت أحد أسباب تعرضه لوعكة صحية ".

ذكرى أحمد زكي

ويصادف الأمس الذكرى الـ15 لوفاة أحد أبرز صناع الفن والقوى الناعمة المصرية، و يعد أحمد زكي ثالث أكبر الممثلين في قائمة أفضل 100 فيلم مصري، وله في القائمة 6 أفلام وهم: البريء، زوجة رجل مهم، الحب فوق هضبة الهرم، إسكندرية ليه، أحلام هند وكاميليا، أبناء الصمت.

أحمد زكي وحياته

أحمد زكي عبدالرحمن، ولد بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، وحصل على دبلوم الصنائع، ثم على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، كانت بداية تعرف الجمهور عليه في مسرحية "هالو شلبي"، حيث قام بدور الجرسون في الفندق الذي يتقن تقليد النجوم ويبحث عن فرصة لاكتشافه الفني.

 

أحمد زكي ومشواره الفني

أحمد زكي كانت أول بطولة مطلقة له امام سعاد حسني في فيلم "شفيقة ومتولي"، وانتقل بعدها إلى التمثيل التلفزيوني مؤديًا دور عميد الأدب العربي طه حسين في مسلسل "الأيام"، قدم أحمد زكي أكثر من 60 فيلما وهو رصيد فني يضج بالنجاح بسبب تألق فيها النمر الأسود في جميع الشخصيات التي قدمها خلال مشواره الفني، ومن الأدوار التي برع فيها أحمد زكي تجسيده لدور الرئيس جمال عبدالناصر في فيلم "ناصر56"، وشخصية الرئيس أنور السادات في فيلم "السادات"، ودور العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ في فيلم "حليم"، وغيرهم من الأدوار في أفلام أبناء الصمت، والعوامة 70، سواق الهانم، والبيه البواب، واضحك الصورة تطلع حلوة.

الفنان الراحل أحمد زكي وعبارات في الوجدان

خلد النمر الأسود أحمد زكي بالإضافة للتمثيل وتجسيد الأدوار، بعض جمل أدواره داخل المجتمع المصري، ومن أشهر أقواله "كلنا فاسدون لا استثني أحدا حتى بالصمت العاجز.. أنا ومعي المستقبل نلوذ بكم فأغيثونا" من فيلم "ضد الحكومة" وكان يعني بذلك كل أب لا يراعي بيته وكل أم تغفل عن أبناءها، "أحارب الغلاء.. بالاستغناء" من فيلم "البيضة والحجر" وكأن أحمد زكي يلقي بنظره نحو المستقبل ليكون حاضر معنا واقع اليوم بعباراته، "الحاجات بتيجي لما نبطل ندور عليها، المشكلة بقى هل لما هتيجي هتكون لسة جوانا بنفس الشغف؟" من فيلم "النمر الأسود".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق