برشلونة يضع خطط انضمام «صلاح» وليفربول يجد البديل.. ماذا لو فشلت الصفقة؟

الخميس، 31 مارس 2022 12:00 ص
برشلونة يضع خطط انضمام «صلاح» وليفربول يجد البديل.. ماذا لو فشلت الصفقة؟

 
تحدثت تقارير مؤخرا عن نية نادي برشلونة في التعاقد مع المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لكنه يبدو أنه وضع خطة بديلة حال فشله ضمه رغم رغبة تشافي هرنانديز، المدير الفني للنادي الكتالوني.
 
ويضع "تشافي" محمد صلاح كهدف أول في الميركاتو الصيفي، مع استبعاد فكرة التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، إذ يرى أن المصري يمتاز بالبراعة والقدرة على المراوغة وتسجيل الأهداف والضغط، بالإضافة إلى سرعته وخبرته الكبيرة.
 
ويعول برشلونة على اقتراب نهاية عقد "صلاح" مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، وفشل مفاوضات التجديد رغم بدايتها منذ فترة طويلة.
 
ودخل منافس جديد مؤخرا للنجم المصري، إذ يرى برشلونة أن البديل الأفضل سيكون البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الذي ينتهي تعاقده مع البافاري بنهاية الموسم المقبل، مع عدم تجديد تعاقده حتى الآن، في ظل وجود خلافات.
 
وتوج "ليفاندوفسكي" بلقب الدوري الألماني 9 مرات (7 مع بايرن ومرتين مع بوروسيا دورتموند)، كما توج بدوري أبطال أوروبا مرة في 2019-2020، وكأس العالم للأندية وكأس ألمانيا والسوبر المحلي والأوروبي في نفس العام، من بين ألقاب أخرى.
 
ومن جانب آخر تستهدف إدارة نادي ليفربول التعاقد مع أحد نجوم منتخب السنغال لدعم هجوم الفريق، مع قرب انتهاء عقد الثنائي محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني صيف 2023، وعدم التجديد لهما حتى الآن.
 
وقرر المدرب الألماني يورجن كلوب، الدخول في سباق التفاوض مع "سار"، الذي حاول في صيف 2020 التعاقد معه، بحسب موقع "فوتبول إنسايدر" الإنجليزي.
 
ويريده المدرب الألماني ليس بديلا عن محمد صلاح، ولكن للبلجيكي ديفوك أوريجي، ليقوم بدور البديل في المباريات، خاصة مع اقتراب الأخير من الرحيل إلى ميلان.
 
وأوضح تيرنو سيدي، وكيل أعمال "سار"، أن اللاعب لديه العديد من العروض للرحيل عن واتفورد بنهاية الموسم الحالي.
 
وطلب ليفربول من واتفورد ضم سار في صيف 2020 لكن إدارة النادي الإنجليزي طلبت 40 مليون جنيه إسترليني، وهو ما تسبب وقتها في تعطيل الصفقة، نتيجة عدم استقرار الأوضاع المالية للأندية الأوروبية بسبب جائحة كورونا.
 
وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص بأخبار الانتقالات والقيم السوقية للاعبين، فإن سعر سار يقدر بنحو 27 مليون يورو.
ويتواجد سار حالياً في السنغال مع ساديو ماني مهاجم ليفربول، استعدادا لمواجهة منتخب مصر في إياب الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر.
وحال انضمام سار لليفربول سيكون خامس إفريقي في كتيبة المدرب كلوب، وذلك بعد صلاح وماني والكاميروني جويل ماتيب والغيني نابي كيتا.
يذكر أن سار شارك مع واتفورد في 16 لقاء هذا الموسم بمختلف البطولات، سجل خلالها 5 أهداف وصنع واحدا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق