بعد ترويج منتجات وأدوية مجهولة المصدر.. حبس دعاء سهيل خبيرة التغذية

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 02:23 م
بعد ترويج منتجات وأدوية مجهولة المصدر.. حبس دعاء سهيل خبيرة التغذية
دعاء سهيل
أمل عبد المنعم

 دعاء سهيل، خبيرة التخسيس والتغذية، تصدرت مؤشرات البحث وذلك بعد إلقاء أجهزة الأمن القبض عليها، وقررت جهات التحقيق، اليوم الثلاثاء، حبس دعاء سهيل،  4 أيام على ذمة الاتهامات المنسوبة إليها بإدارة نشاط طبي والترويج لأدوية مجهولة المصدر غير مسجّلة بوزارة الصحة والسكان.

القبض على دعاء سهيل

وكان القبض على دعاء سهيل، بعد تحريات أجرتها الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة الداخلية، وأوضحت التحريات أن سهيل تمارس نشاطا طبيا، وتروج لأدوية مجهولة المصدر، لا يوجد لها تسجيل بوزارة الصحة المصرية، كما أنها روجت لتلك الأدوية من خلال قنوات فضائية، زاعمة أنها تقضي على السمنة وتؤدي إلى التخسيس.

ترويج منتجات دعاء سهيل

وكانت التحريات أكدت أن دعاء سهيل أنشأت قناة فضائية بغرض الترويج لمنتجاتها، وإيهام المتابعين بقدرتها على التخسيس، مقابل الحصول على مبالغ طائلة، من تلك الإعلانات والوصفات الطبية غير المصرح بها، وبحسب التحريات، فإن سهيل ادعت أنها خبيرة في مجال السمنة والتخسيس.

وظهرت دعاء سهيل في كثير من البرامج الفضائية، لتعلن من خلالها عن منتجات مجهولة المصدر، باعتبارها تقي من أضرار السمنة، وتساعد على التخسيس بشكل سريع، وهو ما يشكل خطورة على صحة المواطنين، كما ادعت أنها حاصلة على دكتوراة التغذية العلاجية من الخارج من إحدى الجامعات البريطانية.

منشور دعاء سهيل قبل القبض عليها

وكانت صفحة دعاء سهيل قد دونت منشورا قبل القبض عليها، قالت فيه: "التخسيس في رمضان سهل.. تم وهنرد بالحل".


دعاء سهيل وطبيب الكركمين

جاء القبض على دعاء سهيل بعد أكثر من شهر ونصف من القبض على طبيب الكركمين بتهمة النصب وانتحال صفة طبيب وتقديم وصفات طبيبة على بعض القنوات الفضائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة