التعليم تنهي الجدل: انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بعد عيد الفطر

الجمعة، 08 أبريل 2022 11:59 ص
التعليم تنهي الجدل: انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بعد عيد الفطر

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الثاني لنهاية العام الدراسى الجارى بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، خاصة فى المواد الدراسية الأساسية.
 
وأوضحت الوزارة أن المديريات التعليمية، بدء الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب النقل، مؤكدة: أن مواعيد امتحان المواد غير المضافة للمجموع لطلاب مرحلة التعليم الأساسى والمستوى الرفيع لطلاب مدارس اللغات سيؤديها الطلاب قبل عيد الفطر فى النصف الثانى من شهر أبريل الجارى، كما أن بعض المدارس بدأت عقد اختبار مواد منها الحاسب الآلى ومواد الأنشطة على أن يتم البدء فى امتحان المواد الأساسية بعد العودة من إجازة عيد الفطر لتبدأ الاختبارات وفق المواعيد المحددة فى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجارى  7مايو المقبل.
 
وأشارت الوزارة إلى أن الدراسة مستمرة حتى موعد اجازة عيد الفطر المبارك يبدأ بعدها الطلاب فى أداء امتحانات نهاية العام، لافتة إلى أن كل مديرية تعليمية تحدد مواعيد الاختبارات ويتم اعتماد جداول الاختبارات من قبل المديريات والمحافظ المختص.
 
وتابعت الوزارة أن المدارس ملتزمة بالمقررات الدراسية وتوزيعها على عدد أيام الدراسة الفعلية خلال الترم الثانى، مشددة على أنه لا يوجد حذف من مناهج الفصل الدراسى الثانى وسوف يؤدى الطلاب الامتحان فيما درسوه بالترم الثانى على أن يتم تخصيص الأسبوع الأخير من الدراسة للمراجعة على المقررات الدراسية.
 
وشددت الوزارة على المديريات بتطبيق ضوابط امتحانات نهاية العام على تلاميذ الصف الرابع الابتدائى، حيث يتم  وضع الأسئلة عن طريق موجهى المواد الدراسية بالإدارة التعليمية  من بنك الأسئلة  ولكل مدرسة امتحان منفصل على أن يوضع الاختبار فى مناهج الفصل الدراسى الثانى بأكمله حسب توزيع المنهج الدراسى، على أن تكون عدد الأسئلة لكل مادة 15 سؤال.
 
وطالبت الوزارة المديريات بالالتزام بجدول امتحان نهاية الفصل الدراسى الثاني، بحيث تعقد الاختبارات فى الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسى الثاني، مشددة على تطبيق هذه القواعد على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التى تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، وتعقد اختبارات المواد التى لم تدرج بجدول اختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة.
 
وأوضحت الوزارة أن أسئلة امتحانات صفوف النقل يتم وضعها من قبل الإدارات والمدارس على غرار ما يحدث بامتحانات النقل، أما امتحانات الشهادة الإعدادية توضع من خلال المديريات التعليمية مع التزام المديريات بصرف مكافأة الامتحانات بعد الزيادة التى تم إقرارها من قبل الوزارة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة