نقيب الأشراف يعزي البابا تواضروس في حادث مقتل كاهن الإسكندرية

السبت، 09 أبريل 2022 01:20 م
نقيب الأشراف يعزي البابا تواضروس في حادث مقتل كاهن الإسكندرية
منال القاضي

قدم محمود الشريف، نقيب الأشراف، خالص التعازي للبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في حادث مقتل القس أرسانيوس وديد كاهن الإسكندرية.
 
 
وأكد نقيب الأشراف في بيان له، أن مثل هذه الأفعال الإجرامية لن تنال من وحدة وقوة وصلابة الشعب المصري، داعيا المصريين إلى تفويت الفرصة على كل من يحاول التفرقة بين أبناء الوطن الواحد.
 
وقدم نقيب الأشراف، خالص العزاء إلى أسرة القمص أرسانيوس وديد، كاهن الإٍسكندرية والإخوة الأقباط، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ وطننا من كيد الكائدين، ويديم عليه نعمتي الأمن والأمان، وأن يعم الأمن والسلام على العالم أجمع.
 
 
fa0194e8-7214-4aee-9ea7-5e671362fc8d
 
كما وجه شيخ الأزهر الشريف، خالص العزاء وصادق المواساة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ولعموم الإخوة المسيحيين، في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالأسكندرية. 
 
ويؤكد شيخ الأزهر أن قتل النفس كبيرة من الكبائر التي تستوجب غضب الله وعذابه فى الآخرة، وقد جعل الله قتلَ نفسٍ واحدة كقتل الناس جميعًا؛ فقال تعالى {من قتل نفسًا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا}.
 
كما تمنى شيخ الأزهر أن يتنبَّه الجميع إلى أن هذا الحادث وأمثاله هو طريق مُعبَّد لإشعال الحروب الدينية بين أبناء الوطن الواحد، وبخاصة بعد أن نجَّا الله مصر من هذه الحروب بفضله تعالى وبيقظة شعبها وقادتها، ويُطالب الجميع بأن يتيقَّظوا لمثل هذا المخطط، وأن يعملوا على إجهاضه أولًا بأول.
 
والأزهر الشريف إذ يتقدم بخالص العزاء إلى أسرة القمص أرسانيوس وديد، والإخوة المسيحيين، فإنه يدعو الله - تعالى - أن يحفظ مصر بحفظه وقوته، وأن يديم على أهلها نعمتي الأمن والأمان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق