مفاجأة الحلقة الثامنة من "الاختيار 3".. الإخوان رفعوا شعار «هنخرب مصر» (فيديو)

السبت، 09 أبريل 2022 11:19 م
مفاجأة الحلقة الثامنة من "الاختيار 3".. الإخوان رفعوا شعار «هنخرب مصر» (فيديو)
الحوار الوطني
دينا الحسيني

كشفت مفاجأة الحلقة الثامنة من مسلسل "الاختيار 3" اليوم، بجلاء عن شعار الإخوان في فترة ما قبل الانتخابات الرئاسية، متجلية في شعار "يافيها يا أخفيها".

في التسريب الأول وقتما كانت الدولة المصرية بكامل أطيافها بحاجة لفترة هدوء والتقاط الانفاس، وإعادة ترتيب الأولويات بما يرفع العام على الخاص، المصالح الوطنية فوق المكاسب الحزبية.

 فكانت دعوة الحوار الوطني الذي وافقت على القوى الوطنية ورفضه الإخوان، فيما استمر الشعار نفسه" يافيها يا أخفيها" متجلياً كذلك في التسريب الثاني الذي جمع المشير طنطاوي، الفريق السيسي، مع المرشح الرئاسي الممثل لمكتب الإرشاد محمد مرسي العياط وفيه بوضوح أكدها مندوب الاخوان بقولة" أنه يحذر من عدم إعلان فوزه مهدداً بأنه لا هو ولا مكتب إرشاده يستطيعوا إيقاف ما يمكن أن يحدث في إشارة بالغة الضوح إلى أحداث عُنف وإرهاب وترويع المصريين، كل ذلك في مفارقة تؤكد كذلك ما قاله لاحقاً الفريق عبد الفتاح السيسي إلى خيرت الشاطر" أنتوا يا تحكمونا يا تموتونا".

ما حدث من الإخوان منذ علان ترشحهم لانتخابات الجمهورية، وما دار في غرف مغلقة بمكتب الإرشاد من ترتيبات، وتنسيقات ما بعد إعلان النتيجة، وما سيترتب عليها في حال هزيمة مرسي، ما هي إلا خطة متكاملة كما جاءت بحلقة اليوم من "الاختيار 3"، بدت ملامحها بالتسريبين.

الخطة قامت على عدة عناصر منها عنصر إفساد الحوار الوطني، حيث كان سيقضي دون أي شك إلى مشاركة كل القوى السياسية والوطنية في العملية السياسية وهو ما يعني بالضرورة استقرار الأوضاع الداخلية، واحباط مخطط الإخوان بالهيمنة.

اشتغل الإخوان باستراتيجية "يا فيها يا اخفيها" أتبلورت في التسريبين، الأول اخفاها فألغى الحوار الوطني، والتسريب الثاني استخدمت الجماعة نفس الشعار " يا أفوز ياأخرب البلد"، وفي الحالة الثانية مفيش حوار يا أخرب البلد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق