مارين لوبان الصعيدية التي تهدد عرش ماكرون للبقاء بالاليزية في الانتخابات الفرنسية 2022

الإثنين، 11 أبريل 2022 01:59 م
مارين لوبان الصعيدية التي تهدد عرش ماكرون للبقاء بالاليزية في الانتخابات الفرنسية 2022
مارين لوبان
ريهام عاطف

تصدر اسم مارين لوبان مرشحة اليمين بالانتخابات الفرنسية التريند علي محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية ،بعد تفوقها ومنافستها للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال التصويت في الجولة الأولى لانتخابات الفرنسية 2022  لتمثل مارين لوبان تهديداً غير متوقع لآمال الرئيس الفرنسي في الفوز بولاية جديدة وذلك بعد تراجع شعبية الرئيس  لعدة أسباب منها دخوله المتأخر إلى الحملة الانتخابية، إذ لم يعقد سوى تجمع انتخابي واحد كبير، وهو الأمر الذي اعتبره حتى أنصاره مخيباً للآمال، وتركيزه على خطة لا تحظى بالشعبية لرفع سن التقاعد، إلى جانب الارتفاع الحاد في التضخم في الوقت الذي قامت فيه مارين لوبان بجولة في فرنسا والابتسامة تعلو وجهها وسط هتافات من أنصارها "سننتصر.. سننتصر".
 
 
مارين وماكرون
مارين وماكرون
 
وحسبما ذكرت فرانس برس فقد تصدرالرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بنسبة (28.1 بالمئة) المركز الأول فى الانتخابات الفرنسية، وتأتى مارين لوبان بنسبة (23.3 بالمئة)، ليتأهلان معا للجولة الثانية والتي ستجري في الـ24 من أبريل 2022.
الانتخابات الفرنسية 2022.
 
وفى تصريحات سابقة لراديو آر تي إل الفرنسي ، قبل أيام من انطلاق الانتخابات الفرنسية 2022 ، قالت لوبان إن أولوياتها هي الدفاع عن "القوة الشرائية للعائلات الفرنسية"، وتابعت: "مع قطع واردات الغاز والبنزين من روسيا سيكون هناك مأساة للعائلات ‏الفرنسية.. يؤسفني قول ذلك، وأولويتي هي الدفاع عن القوة الشرائية للعائلات الفرنسية".‏
 
مارين بالانتخابات الفرنسية
مارين بالانتخابات الفرنسية
 
في المقابل، قال ماكرون إن سعي باريس لفرض المزيد من العقوبات ضد روسيا سيكون متزامناً مع إجراءات هامة للتوفير السلع ومصادر بديلة للطاقة ، مع مواجهة موجة التضخم العالمية.
 
 وفى حوار مع صحيفة لو باريسيان اليومية ، حذر ماكرون من التداعيات التي يشكلها فوز لوبان علي الاقتصاد الفرنسي، قائلاً : "لو تم انتخاب لوبان، فإن برنامجها الاجتماعى سيبعد المستثمرين الدوليين، وأن برنامجها سيخلق بطالة هائلة.. الأساس الذى تعتمد عليه لم يتغير"، واصفا برنامجها بأنه عنصرى يهدف إلى تقسيم المجتمع ووحشى للغاية.
 
 
ماكرون
ماكرون
 
 
مارين لوبان 
مارين لوبان (53 عاماً) هي مرشحة اليمين المتطرف، زعيمة حزب التجمع الوطني الفرنسي، حاصلة علي شهادة الماجستير في القانون، سبق لها من قبل خوض المعركة الانتخابية مرتين الا انها فشلت لكن هذه المرة ستكون فرصتها الأخيرة، حيثت اعلنت أنها لن تخوض السباق إذا فشلت هذه المرة.
 
بدأت مارين لوبان حياتها المهنية كمحامية وقد كشفت قبل سنوات عن أصولها "الصعيدية" وذلك خلال تجمع انتخابي عام 2017، فأكدت انها  من أصول مصرية، إذ إن والدة جدتها كانت تُدعى بولين، وهي قبطية من جنوبي مصر.
 
ويعتقد الباحثون أن أصولها المصرية ترجع لفترة الوجود الفرنسي في مصر أوائل القرن 18، حيث اشتهر الفرنسيون بأعمال التجارة والتنقيب عن الآثار، والاحتكاك بالمصريين؛ حيث حدثت مصاهرة بين عائلات مصرية وفرنسية كثيرة كانت أغلبها في الصعيد.
 
ودائما ما تصف مارين لوبان نفسها بـ" طائر الفينيق" الذي ينهض من بين الركام، في إشارة إلى أن الخسائر المتتالية لا تثنيها عن مواصلة العمل بكل قوة صوب رئاسة فرنسا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة