أكد أن الدول المستقلة في قرارها تتحمل تبعات استقلاليتها.. «السيسي» مهنئا بانتصارات العاشر من رمضان: الفداء والتضحية والوطنية دستور ومنهج

الإثنين، 11 أبريل 2022 03:00 م
أكد أن الدول المستقلة في قرارها تتحمل تبعات استقلاليتها.. «السيسي» مهنئا بانتصارات العاشر من رمضان: الفداء والتضحية والوطنية دستور ومنهج
سامي بلتاجي

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الفداء والتضحية والوطنية، موضع الدستور والمنهج، لدى الشعب المصري وقواته المسلحة، في بذل كل ما هو غال أو نفيس، من أجل رفعة ورقي ورخاء الوطن، فيما يشهد عليه شهر رمضان المبارك، وفي يومه العاشر، من ذكرى الانتصارات؛ حيث توجه الرئيس «السيسي» للشعب المصري بالتهنئة والتحية بمناسبة تلك الذكرى المجيدة؛ داعياً الله أن يحفظ مصر أبيةً وقويةً وقادرةً، على تخطي الصعاب.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي كلمة له، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية، بمحافظة الاسماعيلية، في 5 مايو 2019، كان قد ثمن تضحيات الجيش والشرطة والقضاء والمدنيون؛ مشيراً إلى أنهم قدموا شهداء لأجل أن مصر تعيش.
 
وفي كلمة سابقة، خلال الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين للقوات المسلحة، في 13 أكتوبر 2016، كان قد شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن الدول المستقلة في قرارها، تواجه أنواعاً من المعاناة، ولا بد أن تتحمل تبعات استقلالية قرارها.
هذا، وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ممولو الإرهاب وداعميه، تصوروا أن الإرهاب سيوقف البناء والتنمية في مصر، وأن مصر ستضع مقدرات الدولة قاصرةً على المواجهة؛ ولكننا تحركنا في المسارين متوازيين، التنمية ومحاربة الإرهاب؛ وذلك بحسب كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله وزراء الإعلام العرب، بقصر الاتحادية، في 17 يونيو 2021؛ مضيفاً أن مصر، كغيرها من دول المنطقة، كانت هدفاً لإرهاب أراد أن يقيم دولته على أنقاض حضارتها، بالتزامن مع أهداف لتقويض مفهوم الدولة الوطنية.
 
ذلك، وقد عاشت مصر مرحلةً صعبةً، وخرجت منها بحكمة المؤسسة العسكرية؛ وهو ما أكده إلياس بو صعب، وزير الدفاع اللبناني السابق، في كلمة له، بحضور الرئيس «السيسي»، في جلسة «سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة»، في 15 ديسمبر 2019، ضمن فعاليات المنتدى الثالث لشباب العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة