المستفيدون والخاسرون.. كيف يلعب منتخب مصر مع إيهاب جلال؟

الأربعاء، 13 أبريل 2022 11:24 م
المستفيدون والخاسرون.. كيف يلعب منتخب مصر مع إيهاب جلال؟

فور إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، لفشل الأخير في قيادة الفراعنة لنهائيات كأس العالم 2022، يتساءل البعض عن طريقة لعب المنتخب مع المدرب الجديد.
 
ويبدو أن إيهاب جلال سيعتمد على طريقة جديدة مع منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، ومنها الاعتماد على لاعب الأهلي المصري، محمد مجدي "قفشة"، وسيكون أبرز المستفيدين الفترة المقبلة، إذ واجه صعوبات مع المدرب البرتغالي السابق كارلوس كيروش، في إقناعه بالمشاركة أساسيا، مع اعتماده على طريقة لعب بدون صانع ألعاب "4-3-3".
 
وكان الاعتماد الأساسي للمدرب "كيروش" على الثلاثي حمدي فتحي ومحمد النني وعمرو السولية في وسط الملعب، مع اللعب بالثلاثي المحترف بالخارج محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد بالأمام، أما إيهاب جلال يفضل الاعتماد على طريقة "4-2-3-1" والتي تعتمد على وجود جناحين وصانع ألعاب سيكون على الأرجح "قفشة" تحت رأس الحربة الصريح، مع إعلان عبدالله السعيد، لاعب بيراميدز، اعتزاله اللعب دوليا.

ويستفيد أيضا من عودة إيهاب جلال، لاعب الأهلي محمد شريف، وذلك بفضل الفلسفة الهجومية التي يعتمد عليها المدير الفني الجديد، والتي تتمثل في الاستحواذ على الكرة، وويجيد "شريف" لعب الدور بكفاءة، لإمكانه اللعب كجناح، ورأس حربة.
 
عودة محمد شريف
وقد يجد محمد شريف، الفرصة الكاملة لمنافسة المحترف مصطفى محمد، والذي اعتمد عليه "كيروش" لاستلام الكرات العالية، والتي لا يفضلها إيهاب جلال.

طارق حامد ورقة رابحة
ومع خطة إيهاب جلال الهجومية يعتمد دائما على اللاعب الثابث في خط الوسط للتغطية على ظهيري الجانب بشكل مستمر، ورغم نجاح حمدي فتحي، في تأدية الدور بشكل جيد مع كيروش، لكن إيهاب جلال سيفكر في ضم لاعب آخر يجيد لتقوية المركز وسيكون بالتأكيد طارق حامد.
وخرج لاعب وسط الزمالك من حسابات كيروش الفترة الماضية، وهو ما أثار استغراب الكثيرين، غير أن وجود إيهاب جلال قد يمنحه أملا في العودة.
 
ويميل المدير الفني الجديد إلى منح حرية هجومية لظهيري الجنب، لاستغلال عملية "تجميع الكرة" التي تحدث في منتصف الملعب، وسيكون الخيار الإفضل لدى إيهاب جلال، في مركز ظهيري الجنب مائلا إلى الثنائي عمر كمال وأحمد فتوح، حيث يمتلكان قدرات مميزة على المستوى الهجومي، ظهرت بشكل جيد مؤخرا مع المنتخب.

زيزو الخاسر
 
ومع خطة إيهاب جلال وتكتيك لعبه، سيكون أحمد سيد "زيزو"، أبرز الخاسرين، لعدم اعتماد جلال على لاعب وسط ثالث في وسط الملعب.
 
وسيجد نجم الزمالك صعوبة في المشاركة أساسيا مع وجود محمد صلاح، ويفضل إيهاب جلال الاعتماد على لاعب أيسر يميل للداخل لخلق المزيد من الاستحواذ.
 
وكان يلعب "زيزو" الدور كبديل في الكثير من المباريات تحت قيادة كيروش، وذلك في ظل انفراد محمد صلاح بمركز الجناح الأيمن.
 
وستتجه أعين إيهاب جلال في تلك الحالة إلى مصطفى فتحي، نجم التعاون السعودي، الذي فشل في الظهور أساسيا مع منتخب مصر تحت قيادة كيروش.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة