حسن يوسف يكشف حقيقة اعتزال شمس البارودي على يد «الشعراوي» وتفاصيل إمام الدعاة واعتزاله الفن

السبت، 16 أبريل 2022 11:36 ص
حسن يوسف يكشف حقيقة اعتزال شمس البارودي على يد «الشعراوي» وتفاصيل إمام الدعاة واعتزاله الفن
شمس البارودي وحسن يوسف
ريهام عاطف

كثير من التفاصيل كشف عنها الفنان حسن يوسف، خاصة كواليس الأيام الأخيرة في حياة الشيخ المصري الراحل محمد متولي الشعراوي، وعلاقته باعتزال زوجته المعتزلة شمس البارودي، وذلك خلال استضافته في أحد البرامج التليفزيونية، ليتصدر الفنان حسن يوسف وزوجته شمس البارودي التريند علي محرك البحث جوجل.
 
حسن يوسف
حسن يوسف
الايام الاخيرة للشعراوي
تعرف الفنان حسن يوسف علي الشيخ الشعراوي خلال أداء مناسك العمرة، ثم التقاه ثانية في شهر رمضان، حيث أفسح له مكانًا ليجلس بجانبه، وبدأ يتعرف عليه عن قرب، ويتوجه له بكل ما يخطر بباله من أسئلة، وأصبح من مريديه.
إمام الدعاة
إمام الدعاة
كما قال حسن يوسف، نقلًا عن أحمد نجل الشيخ الشعراوي : قال إن والده طلب من أهل بيته يومًا ما الخروج، وسمعوا حديثه، وهو "يتكلم مع آل بيت النبي محمد"، وآخر ما سمع عنه قوله: "حتى أنت يا رسول الله" وذلك بعد أن "وقفوا على باب غرفته سمعوه وهو يتكلم مع السيدة عائشة والسيدة زينب والسيدة خديجة، وقال: حتى أنت يا رسول الله، حتى أسلم الروح وتوفي"، وأكد أنه أخذ هذه الجملة بالنص، ووضعها في مشهد النهاية بمسلسل إمام الدعاة الذي جسد فيه شخصية الشيخ الشعراوي، مشيرا ألي إن مشهد وفاة الشعراوي في مسلسل "إمام الدعاة" كان حقيقياً.
 
حسن يوسف في دور الشعراوي
حسن يوسف في دور الشعراوي
وعن كواليس مسلسل "إمام الدعاة" التي جسّد فيها حسن يوسف، شخصية الشيخ محمد متولي الشعراوي ، قال الفنان حسن يوسف إن الشيخ الشعراوي، "لم يحبذ فكرة تقديم مسلسل عنه في حياته، تحاشيًا لأي خلاف بينه وبين صناع العمل، وكان يقول" انتظروا حتى أموت وافعلوا ما تريدون".
 
وعن الشيخ الشعراوي أيضًا، قال الفنان حسن يوسف: "كان يُنظف مراحيض مسجد السيدة نفيسة، ذهبت يومًا أسأل عليه في السيدة نفسية لقيته بينضف المراحيض في السيدة نفسي.. كان يقف بنفسه ينضف مراحيض السيدة نفسية.. كان متواضعا ولم يشعر بالكبر أبداً".
 
وأضاف حسن يوسف عن الشيخ الشعراوي: "الشيخ الشعراوي كان يقولي لما تلاقى ست بتبيع جرجير وفجل وتفاصل معاها وتقولك 10 تقولها 9 لأ أديها 11 دي شقيانة وتعبانة".
اعتزال شمس البارودي
خلال حديثه نفي الفنان حسن يوسف أن يكون للشيخ الشعراوي أي دور في اعتزال زوجته شمس البارودي الفن.
 
وقال الفنان حسن يوسف، إنها لم تلتقه إلا في الأيام الأخيرة من حياته، وكان وقتها على سرير المرض، وكانت هي قد اعتزلت قبل سنوات بعد عودتها من رحلة العمرة مع والدها.
 
زواج شمس البارودي وحسن يوسف
زواج شمس البارودي وحسن يوسف
 
وقال الفنان حسن يوسف: "لما كان تعبان أوي دخلت عليه وقبلت يده وطلب منها أن تدعو له وقال لها أنت متعرفيش مقام التائبين عند الله".
 
شمس البارودي
شمس البارودي
 
وتابع الفنان حسن يوسف: "كنت أُحضر لفيلم اسمه غرام صاحبة السمو، وكانت شمس البارودي تحضر للشخصية التي تؤديها خلاله واشترت لتلك الشخصية ملابس من باريس بقيمة 40 ألف دولار، ولكن صادف أنها ذهبت لأداء العمرة قبل بدء التصوير، وعند عودتها من العمرة قررت اعتزال الفن نهائياً".
حسن يوسف واعتزال الفن
أكد الفنان حسن يوسف، أن الشيخ الشعراوي، لم يطلب منه اعتزال الفن، بل على العكس كان يفضل استخدام الفن في "تقديم الكلمة الطيبة" قائلا إن الشيخ الشعراوي، أخبره أن التمثيل ليس حراماً طالما يُقدم الطيب، وقال: "هو من نصحني بأن أجسد شخصيات أئمة الإسلام، فكانت بدايتي بمسلسل إمام الدعاة وكان أول مسلسل يحكي سيرة إمام باللهجة العامية".
شمس وحسن
شمس وحسن
وأكد الفنان حسن يوسف، أن الشيخ الشعراوي لم يقصد الوعظ بحديثه عن الفن وعلاقته بالكلمة الطيبة، كما كان الشيخ الشعراوي، متابعًا للأعمال الدرامية، ودخل عليه ذات مرة ووجده متأثرًا لمشاهدة مسلسل من بطولة الفنانة الراحلة هدى سلطان.
 
كما تحدث الفنان حسن يوسف عن روتينه اليومي وحياته ما بعد اعتزال الفن، حيث غالبًا ما يمضي يومه مع مجموعة من الأصدقاء التي تضم زوجته شمس البارودي، والفنانة سميرة أحمد والفنان سمير صبري، وغيرهم.
 
كما كشف عن حبه الشديد لكرة القدم، وحرصه على متابعة مباريات لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح والذي قال عنه : "فعل كل ما بوسعه، ورفع اسم مصر عاليًا جدًا، لكن الحظ تخلى عنه في الفترة الأخيرة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق