قطار رمضان ..الحمام والأرز المعمر مع البط علي مائدة أهالي الغربية.. و" المدلعة " أشهر حلويات المحافظة

الإثنين، 18 أبريل 2022 10:14 ص
قطار رمضان ..الحمام والأرز المعمر مع البط علي مائدة أهالي الغربية.. و" المدلعة " أشهر حلويات المحافظة

تتميز كل محافظة من المحافظات المصرية بعادات وتقاليد لأكلات شهر رمضان الكريم، وتعد محافظة الغربية واحدة من المحافظات المشهورة بالأكلات الرمضانية والحلويات الشرقية وخاصة مدينة طنطا، حيث تتنوع الأكلات بين قري ومدن المحافظة الواسعة، ففي مركز السنطة يشتهر أهالي المركز بعمل المحاشي والبط في اليوم الأول من أيام الصيام خلال شهر رمضان.

 

ويشتهر مركز قطور بتربية الحمام وأبراج الحمام المنتشرة في مختلف قرى المركز وعلى أطرافها والمجاورة للأراضي الزراعية وأيضا فوق أسطح المنازل، تحرص ربات البيوت على شراء الحمام قبل دخول الشهر الكريم بهدف تناوله في شهر رمضان، أما باقي مراكز ومدن المحافظة فتحرص علي تناول الأرز المعمر مع البط والدجاج على موائد شهر رمضان.

 

وتشتهر شوارع وميادين القري والمدن بموائد الرحمن، حيث يتوافد آلاف المواطنين على موائد إفطار الرحمن، وسط مشاركة واسعة من قبل بعض رجال الأعمال وفاعلي الخير الذين يحرصون على توفير الذبائح والطباخين لتدشين الموائد.

 

أما عن أشهر الحلويات التي تتميز بها محافظة الغربية فهي " المدلعة "والتي تعد أهم وأشهر الحلويات الرمضانية بين أهل الغربية وخاصة في مدينة طنطا، وتحرص محلات الحلويات على تواجدها باستمرار بهدف الحفاظ على زبائنهم كونها أول نوع حلويات يسأل عنه الزبون ويحرص على شراءه لأفراد أسرته، بجانب البسبوسة والكنافة ولقمة القاضي.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق