يخترق أي منظومة دفاع.. «سارمات» صاروخ روسي باليستي جديد عابر للقارات

الخميس، 21 أبريل 2022 12:00 م
يخترق أي منظومة دفاع.. «سارمات» صاروخ روسي باليستي جديد عابر للقارات

في إطار سعي الدول الكبرى لتسليح جيوشها وتعزيز قدراتها القتالية أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن اختبار صاروخ باليستي جديد عابر للقارات ليدخل ضمن قائمة الأسلحة الفتاكة التي يمتلكها الجيش الروسي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن صاروخ "سارمات" الباليستى العابر للقارات الذى اختبر لأول مرة الأربعاء يحظى بمواصفات فريدة تمكنه من اختراق كل منظومات الدفاع الصاروخى فى العالم، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن الصاروخ أطلق بنجاح فى الساعة الـ15:12 من اليوم من نفق فى مطار "بليسيتسك" ألفضائى فى مقاطعة أرخانغيلسك شمال البلاد، لافتة إلى تحقيق كافة الأهداف المطروحة خلال عملية الإطلاق التجريبي، وأن الرؤوس الحربية التدريبية وصلت إلى منطقة محددة فى معسكر "كورا" فى شبه جزيرة كامتشاتكا فى أقصى شرق البلاد، لافتة إلى أن هذه هى أول عملية إطلاق خلال برنامج اختبارات "سارمات".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن الصاروخ الجديد يتمتع بمواصفات فريدة تتيح له اختراق كل منظومات الدفاع الصاروخى الحالية والمستقبلية، موضحة أن سارمات يعد الصاروخ الأقوى والأبعد مدى على مستوى العالم و"سيعزز بشكل ملموس القدرات القتالية للقوات النووية الاستراتيجية الروسية.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن روسيا أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية قبل اختبار الصاروخ الجديد العابر للقارات، وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية، أن أوكرانيا تسلمت قطع غيار لسلاحها الجوي وليس مقاتلات كاملة، وقال مسؤول دفاعي أمريكي، إن عملية تدريب قوات أوكرانية على مدافع "هاوتزر "بدأت خارج أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، إن روسيا تدخل 4 كتائب جديدة للأراضي الأوكرانية، موضحة أن القوات الروسية تركز عملياتها العسكرية في منطقتي جنوب وشرق إيزيوم الأوكرانية، وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الهدف من ضرب منطقة إيزيوم السيطرة على المحور حتى ماريوبول، لافتة إلى أن القوات الأوكرانية تواجه بقوة محاولات تقدم قوات روسيا.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن قوات أوكرانيا أدخلت 20 طائرة مقاتلة إلى سلاحها الجوي، بعد حصولها على قطع غيار، مؤكدة أن روسيا لا تسيطر بالكامل على أجواء أوكرانيا.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية، أن روسيا واصلت اليوم قصفها العنيف لمدينة ماريوبول، لافتة إلى أن 4 رحلات جوية تحمل أسلحة ومدافع "هاوتزر" في طريقها لأوكرانيا.

وتابعت وزارة الدفاع الأمريكية: بدأنا بتسليم أوكرانيا 40000 طلقة لمدافع "هاوتزر"، موضحة أن عملية تدريب الأوكرانيين على استخدام مدافع "هاوتزر" بدأت ولن تستمر طويلا.

من جانبها أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات إضافية على روسيا، حيث فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على البنك التجاري الروسي " ترانس كابتال"، وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على شركة روسية تتعامل بالعملات الرقمية، وشملت العقوبات الأمريكية الجديدة عشرات الأفراد فى روسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة