مصر بالمركز الأول أفريقياً في صفقات الشركات الناشئة في 2021.. وتضم نحو 89 ألف مطور محترف يمثلون 12% من إجمالي المبرمجين بالقارة

الجمعة، 22 أبريل 2022 12:02 ص
مصر بالمركز الأول أفريقياً في صفقات الشركات الناشئة في 2021.. وتضم نحو 89 ألف مطور محترف يمثلون 12% من إجمالي المبرمجين بالقارة
سامي بلتاجي

 
 
دعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الشباب ورواد الأعمال، للمشاركة في هذه المسابقة الدولية للشركات الناشئة، ضمن الاحتفالات بيوم الأمم المتحدة للابتكار والإبداع 2022، وبذل الجهد لدعم الحلول غير التقليدية لتحقيق التنمية المستدامة، في سبيل العمل على بناء مستقبل أفضل.
 
جاء ذلك، خلال مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، في فعاليات إطلاق هاكاثون دولي للشركات الناشئة، ضمن الاحتفالات بيوم الأمم المتحدة للابتكار والإبداع 2022، والذي يحين موعده يوم 21 أبريل من كل عام، حيث تستهدف World Innovation Day Hack 2022، تحفيز رواد الأعمال والمبتكرين على استخدام الأفكار البناءة، للوصول لحلول تدفع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، لاسيما أهداف الصحة الجيدة والرفاه، والنمو الاقتصادي والعمل اللائق، والتعليم الجيد.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مصر، في المركز الأول أفريقياً، في صفقات الشركات الناشئة، خلال عام 2021؛ وذلك بحسب ما ورد في «إنفوجراف»،  أعده ونشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، نقلاً عن تقرير «الاستثمار الجرئ في مصر». 
 
وفي كلمة، خلال مشاركتها في الاحتفالات بيوم الأمم المتحدة للابتكار والإبداع 2022، ألقت الدكتورة رانيا المشاط، عبر الفيديو، أكدت فيها على أهمية الحلول المبتكرة، والأفكار غير التقليدية في دفع جهود التنمية المستدامة، وتذليل التحديات التي تواجه جهود التنمية على مستوى العالم؛ موضحةً أن مصر تعمل على دعم بيئة عمل الشركات الناشئة، بما يتماشى مع رؤية 2030، وأهداف التنمية المستدامة، وهو ما يظهر في العديد من المؤشرات التي تعكس ارتفاع حجم الاستثمارات في الشركات الناشئة، وتقرير Africa Developer Ecosystem Report 2021، الذي يكشف أن مصر تضم نحو 89 ألف مطور محترف، يمثلون 12% من إجمالي المبرمجين في قارة أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق