«الصحة» تكشف عن تطعيم 55% من المواطنين بـ9 لقاحات عالمية

الجمعة، 22 أبريل 2022 03:00 م
«الصحة» تكشف عن تطعيم 55% من المواطنين بـ9 لقاحات عالمية

كشف وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل الوضع الوبائى لكورونا بعد تجاوز نسب التطعيم باللقاحات الجديدة 55% مؤكدة استمرار انخفاض المنحنى الوبائى للحالات المصابة والمشتبه في إصابتها.
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه تم منح الترخيص الطارئ لـ9 لقاحات حتى الآن ومتوفر منهم في مصر جميعهم مشيرة إلي أنه يوجد كميات من اللقاحات في مراكز التطعيمات وتصرف مجانا للمصريين والأجانب.  
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إن الدولة المصرية تجاوبت سريعاً مع التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا وتعاملت بحكمة مع الأزمة، بما ساهم فى التغلب عليها سريعاً.
 
‏‎وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن جميع المتحورات تتجة نحو الأضعف مؤكدا أن كورونا جميع برتوكولاته العلاجية متوفرة في مستشفيات العزل وأضاف عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من اللقاحات بلغ 44 مليونا و649 ألف و412 مواطن، بينما بلغ عدد المحصنين بالكامل 33 مليونا و820 ألف و506 مواطن، كما لفت إلى الوصول لـ54.8% من المستهدفين بالتطعيم ممن هم أكبر من 18 عام، و48% لمن هم أكبر من 12 عاما.
 
‏وتابع عبد الغفار فاكسيرا لديها امكانيات وقدرات كبيرة لانتاج اللقاحات بشكل عام ولقاح كورونا بشكل خاص لافتا إلي انشاء مجمع لوجيستي لحفظ وتبريد اللقاحات ويجري إنشاءه وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية، بطاقة استيعابية 150 مليون جرعة، فضلاً عن حفظ المواد الخام، بما يخدم استراتيجية الدولة المصرية لأن تصبح مركزًا لإنتاج اللقاحات وتغطية احتياجات دول القارة الأفريقية.
 
‏وتابع: متوسط عدد الاصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 124 إصابة ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن متوسط الوفيات تراجع الي حد كبير. 
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن متوسط عدد المتعافين اليومي ارتفع بنسبة كبيرة بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وناشدت وزارة الصحة والسكان ، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق