تصفيات أمم أفريقيا بوابة إيهاب جلال إلى قلوب المصريين

الأحد، 24 أبريل 2022 01:30 ص
تصفيات أمم أفريقيا بوابة إيهاب جلال إلى قلوب المصريين
إسلام ناجي

 

القرعة تضع الفراعنة في مجموعة سهلة.. وصلاح وجهاً لوجه أمام نابي كيتا في الإنطلاقة

 

أوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، الفراعنة في مجموعة سهلة نسبياً، بعدما أسفرت عن وقوع منتخب مصر على رأس المجموعة الرابعة، التي تضم إثيوبيا ومالاوى وغينيا، وتشهد منافسات المجموعة مواجهة جديدة تجمع محمد صلاح مع زميل آخر فى ليفربول، وهو الغينى نابى كيتا.

ومن المقرر أن يسجل إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، ظهوره الأول مع الفراعنة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث يخوض منتخب مصر أول مباراتين له في التصفيات في الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو المقبلين.

واتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة مع وكيل إيهاب جلال على أن تكون مدة العقد لمدة عامين حتى 2024، مع وجود بند فى العقد ينص على رحيله حال عدم التأهل لبطولة أمم أفريقيا 2023 فى كوت ديفوار، ومن المقرر ان يعقد إيهاب جلال جلسة مع اتحاد الكرة خلال الأيام المقبلة لتوقيع العقود بشكل رسمى وتحديدا عقب مباراة الإياب بين بيراميدز ومازيمبى الكونغولى بالكونفدرالية.

وقرر الكاف إقامة الجولتين الأولي والثانية من المباريات فى الفترة من 30 مايو وحتي 14 يونيو من العام الحالي، فيما تقام مباريات الجولتين الثالثة والرابعة في الفترة من 19 حتي 27 سبتمبر، علي أن تقام آخر جولتين بين يومي 20 حتي 28 مارس 2023.

ومن المقرر أن تحتضن كوت ديفوار منافسات النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية بين يومي 14 يونيو و14 يوليو لعام 2023.

وتعتبر التصفيات الأفريقية أول تحدى يواجه المدير الفني الجديد للفراعنة، ورغم سهولة المجموعة الا إن قلة خبرة إيهاب جلال الأفريقية جعلت البعض يتشكك في قدرة الفراعنة على تقديم أداء مقنع، وإن كان هناك من يراهن على إحداث جلال لتوليفة جديدة تجمع بين المحترفين واللاعبين المحليين، خاصة إن البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للفراعنة، سبق أن وضع هيكل أساسى للمنتخب، يستطيع جلال أن يبنى عليه، مع بعض الإضافات، خاصة من العناصر المحلية المميزة، التي كانت تحط نظر إيهاب جلال خلال توليه الإدارة الفنية لبيراميدز.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق