فيها حاجة حلوة.. فقرات إنشاد ديني وترانيم قبطية بمناسبة أعياد المصريين في محطات المترو

الإثنين، 25 أبريل 2022 05:00 م
فيها حاجة حلوة.. فقرات إنشاد ديني وترانيم قبطية بمناسبة أعياد المصريين في محطات المترو
فقرات إنشاد ديني وترانيم قبطية بمناسبة أعياد المصريين في محطات المترو
إيمان محجوب

بعد المبادرة التي أطلقتها شركة تشغيل المترو مع إحدى المؤسسات الثقافية بهدف تنمية الوعي العام بالفنون التراثية، شهدت العديد من محطات مترو الأنفاق فعاليات فنية وترفيهية خلال شهر رمضان وأعياد الاخوة المسيحين.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٤٢٥-١٤٤٦٠٧
 
ويهدف المشروع الثقافي الذي أطلقته شركة تشغيل المترو، لتقديم تجربة ممتعة لمستخدمي المترو، وتغير الصورة النمطية لهذا المرفق الحيوي، حيث تقوم بعض الفرقة الفنية بعمل فقرات ترفيهية لجمهور مترو الأنفاق، لتخفف عليهم مشقة الصيام، وتمنحهم السعادة قبل العودة للمنازل، وذلك بأداء بعض التواشيح والاناشيد الدينية.
 
كما شملت فعاليات المشروع الثقافي، غناء ترانيم قبطية، بأداء الفنان باسم وديع، وثلاثي موسيقي كبير من فرقة "الأكورديونيلا"، تشجيعاً للوحدة الوطنية بين المواطنين داخل محطة مترو العباسية التابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٤٢٥-١٤٣١٠١
 
وشهدت المحطة، جلوس العديد من الموهوبين والرسامين على مقاعد، وأمامهم كرسي صغير يجلس عليه أى متوافد بالمحطة، حيث يوجد أمام المبدع صبورة يضع عليها اللوحة بيضاء قبل رسمه بفرشاته وأقلامه المتعددة، وذلك إجراء من الجهات المعنية بمترو الخط الثالث.
 
وبدى التفاعل الجماهيري كبيرا مع الكلمات الروحانية التي تتسلل بصفائها إلى قلوبهم لتخفف عن النفوس المثقلة ولو جزءا يسيرا من الأعباء الحياتية اليومية.
 
كما عبر الفنان باسم وديع، عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المشروع الثقافي بمحطة العباسية بالخط الثالث لمترو الأنفاق التي تضمنت تواشيح إسلامية وترانيم قبطية.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٤٢٥-١٤٣١٤٢
 
ولفت إلى أنّ التفاعل مع الحفل كان كبيرًا، معقبًا: "لا أنسى أعين الناس وهو يسمعون باهتمام وحرصوا على التصوير.. حتى وأنا أقدم الترنيمة وجدت اهتمامًا من الحاضرين للسماع".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة