هل للبرلمان دور في تنفيذ قرارات الرئيس ؟ نواب تجيب

الخميس، 28 أبريل 2022 02:00 ص
هل للبرلمان دور في تنفيذ قرارات الرئيس ؟ نواب تجيب

 
تصريحات وقرارات هامة أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس خلال حفل افطار الاسرة المصرية حيث أصدر نحو 16 توجيها ابرزها يتعلق بالحياة السياسية وتفعيل دور القوى السياسية واعادة تفعيل لجنة الإفراج عن الشباب، وغيرها من القرارات التي كانت محل ترحيب من القوى السياسية والحقوقية.
 
 في المقابل تلتف الأنظار إلى الحكومة ومجلس النواب بغرفتيه لتنفيذ هذه القرارات حيث أكدت الحكومة أنها ستبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس الصادرة بالأمس وفق خطة تنفيذية، مشيراً إلى أن هذه التكليفات ستسهم في دفع مشاركة القطاع الخاص فى الأصول المملوكة للدولة، لمضاعفة دور هذا القطاع فى تنمية الاقتصاد، وإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية بتعزيز دور القطاع الخاص وتوسيع قاعدة الصناعات الكبرى والمتوسطة.  
 
وثمنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تفعيل لجنة العفو الرئاسي، وتوسيع نطاق عملها لتشمل الغارمين والغارمات إلى جانب الشباب، ورحبت التنسيقية كذلك بإعادة تشكيل اللجنة لتشمل محمد عبد العزيز، وطارق الخولي، وكريم السقا، وطارق العوضي، وكمال أبوعيطة.
 
وتبدأ اللجنة في تلقي أسماء الشباب المحبوسين من مختلف الأحزاب والقوى السياسية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أن تقدم قائمة جديدة للعفو خلال فترة قريبة.
 
فيما أشاد تحالف الأحزاب السياسية والذى يضم 40 حزبا سياسيا بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أعلن عنها خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، والتى تتمثل فى حزمة من القرارات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
 
النائب أحمد حتة عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قال إن ما شهده حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى جمع كافة أطياف وفئات المجتمع المصرى، يجسد مفهوم المواطنة من أجل مواصلة مسيرة التنمية، وبناء الجمهورية الجديدة والتي تتسع للجميع وتحقق رؤية واستراتيجية الدولة المصرية 2030 واستكمال بناء دولة قوية وحديثة.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة