«شروط الكاف».. هل يستبعد الأهلي من دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل؟

الأحد، 01 مايو 2022 02:26 م
«شروط الكاف».. هل يستبعد الأهلي من دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل؟
النادي الأهلي

أزمة جديدة يواجهها النادي الأهلي المصري، تتعلق بتهديد عدم مشاركته في دوري أبطال إفريقيا بالموسم المقبل، إذ اشترط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إرسال الأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية لموسم 2022-2023 في موعد أقصاه 30 يونيو المقبل.

ولم يلعب في بطولة الدوري المصري سوى 16 جولة فقط، وستتجاوز المهلة المحددة من "الكاف".

وأوضح رئيس رابطة الأندية، أحمد دياب، أن هناك حلولا للأزمة موضحا أنه من الاستحالة انتهاء الدوري المصري في هذا الموعد نتيجة تراكمات 4 مواسم سابقة.

وتابع "وضعنا بندا في اللائحة، يجري على أثره تحديد الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية بانتهاء الدور الأول".

وأوضح: "سننتظر انتهاء جميع الأندية من خوض مباريات الدور الأول باللقاءات المؤجلة، بعدها سنطبق لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن الجدارة الرياضية".

ويتأهل لدوري الأبطال فريقان من مصر، وضمن الزمالك تأهله لدوري الأبطال بنسبة 100%، بينما يبقى الصراع مشتعلا بين الأهلي وبيراميدز على البطاقة الثانية.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 38 نقطة، وتتبقى له مباراة واحدة فقط لينهي الدور الأول.
أما الأهلي يحل ثانيا برصيد 33 نقطة، ويتبقى له 3 مباريات على إنهاء الدور الأول، بينما يملك بيراميدز 29 نقطة، مع 3 لقاءات مؤجلة له.

يحتاج الأهلي إلى 6 نقاط على الأقل من مبارياته المتبقية، لضمان تأهله لدوري أبطال إفريقيا، وسيصل رصيده لـ38 نقطة.


أما بيراميدز، فلا بديل أمامه إذا أراد التأهل لدوري الأبطال سوى الفوز في مبارياته الثلاث، حينها سيصل رصيده لـ38 نقطة متساويا مع الرصيد الحالي للزمالك، إلا أن الفريق الأبيض يتفوق بفارق المواجهات المباشرة لفوزه على بيراميدز 3-2.

وإذا تساوى بيراميدز مع الأهلي برصيد 38 نقطة، فإن المواجهات المباشرة لصالح المارد الأحمر لفوزه أيضا على بيراميدز بثلاثية دون رد.

أما إذا تعثر الأهلي في الوصول للنقطة 38، ونجح بيراميدز في الفوز بجميع مبارياته ليصل لنفس الرصيد (38 نقطة) فإن بطل القرن سيكون خارج دوري أبطال أفريقيا، الموسم المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق