فساتين المشاهير الأغلى فى المزادات.. ثوب مارلين مونور الأغلى بـ4.6 مليون دولار.. مؤسسة تشترى فستان الأميرة ديانا بـ280 ألف دولار

الإثنين، 02 مايو 2022 03:00 ص
فساتين المشاهير الأغلى فى المزادات.. ثوب مارلين مونور الأغلى بـ4.6 مليون دولار.. مؤسسة تشترى فستان الأميرة ديانا بـ280 ألف دولار

شهدت المزادات حول العالم، على مدار سنوات طويلة، بيع عدد كبير من الفساتين بأسعار مذهلة، والقيمة الحقيقية لا تتمثل فى الفستان نفسه، لكن فى فكرة من امتلكه من قبل، ومن ارتداه.

فيما تستعد دار جوليان للمزادات لعرض مجموعة من التصاميم والقطع الفنية، خلال حدث خاص بعنوان "أيقونات الموسيقى"، فى الفترة من 20 إلى 22 مايو في نيويورك.

فستان مادونافستان مادونا

 

ومن المقرر أن يتم عرض فستان، لنجمة البوب مادونا، والذي ارتدته في مقطع فيديو موسيقي لها عام 1984 لأغنيتها الشهيرة Material GirL، والتصميم يتميز بخامته الستان، مع لون الفوشيا الفاقع، وحزام خصر بنفس اللون، وفيونكة كبيرة الحجم على الجزء الخلفي، وقد ارتدته مع أساور لامعة من حجر الراين، وسوف يتم عرض الفستان الأيقوني مع الأساور، وقطعة بيضاء من الفرو الفاخر في مزاد جوليان بسعر يتراوح بين 100-200 ألف دولار.

وكانت دار مزادات جوليان، قد باعت سابقا، قطعا بارزة أخرى من حياة مادونا ومسيرتها المهنية، بما في ذلك ثوبها العاجى المصنوع من الستان والذى ارتدته فى فيديو الموسيقى  «Vogue»فى عام 1990، والذى تم بيعه بمبلغ 179200 دولار.

وقبل سنوات، ذكرت وسائل إعلان، أن فستان النجمة العالمية مارلين مونرو، الذى ظهرت به فى فيلم (The Seven Year Itch)، تم بيعه بمبلغ 4.6 مليون دولار أمريكى فى مزاد علنى للأزياء القديمة لنجوم هوليوود.

وكان هذا فستان أكثر الأشياء التى يمكن التعرف عليها فى تاريخ صناعة السينما وفى الفيلم الذى أخرجه بيلى وايلدر فى 1955 ، حيث كانت مونرو تركب القطار ويحرك هواء فستانها ،وتقول "اليس هذا لذيذ".

فستان ماراين مونروفستان ماراين مونرو

 

مارلين مونرومارلين مونرو

 

وكانت التوقعات تشير إلى أن سعر الفستان الذى صممه وليام ترافيلا سيتراوح بين مليون ومليونى دولار فى مزاد استمر حوالى 12 ساعة باعت فيه الممثلة ديبى رينولدز حوالى 600 زى تذكارى فى بيفرلى هيلز.

 

كما بيع فستان أحمر مطرز ارتدته مونرو فى فيلم (Gentlemen Prefer Blondes) بمبلغ 1.2 مليون دولار، وبيع أيضا فستان "أسكوت" ارتدته الممثلة أودرى هيبورن فى فيلم (My Fair Lady) وكان يحمل نفس التقديرات بمبلغ 3.7 مليون دولار.

 

بيع فستان باللونين الأسود والرمادى ارتدته الممثلة فيفان لى فى دور سكارليت أوهارا فى الفيلم الكلاسيكى "ذهب مع الريح" عام 1939 بمبلغ 137 ألف دولار أمريكى فى مزاد فى كاليفورنيا.

 

والفستان المزركش بالأزياء السوداء كان واحدا من ضمن 150 قطعة استخدمت فى الفيلم وعرضت فى المزاد فى هريتيدج أوكشان فى بيفرلى هيلز.

 

وهذه القطع كانت جزءا من مجموعة خاصة بجيمس تومبلين الذى كان مكلفا فيما سبق بوحدة الشعر والمكياج فى استديوهات يونيفرسال.

فيلم ذهب مع الريحفيلم ذهب مع الريح

 

وكان توملبين قد بدأ فى جمع الملابس والتحف وكل الأشياء فى كواليس الفيلم فى فترة الستينيات ليكون فى النهاية مجموعة مكونة من أكثر من 300 قطعة تذكارية وفقا لمسئولى هريتيدح أوكشن.

 

وأثناء زيارة لشركة وسترن كوستيم لاحظ الرجل فستان سكارليت اوهارا على الأرض، وعلم أن الفستان كان على وشك أن يتم التخلص منه وتفاوض بشأن صفقة لشرائه مقابل مليونى دولار وفقا لهريتيدج أوكشن.

 

وفى سياق آخر بيع فستان سهرة كانت الأميرة ديانا ترتديه وهى ترقص مع الممثل جون ترافولتا فى البيت الأبيض عام 1985 بأكثر من 280 ألف دولار واشترته مؤسسة خيرية ترعى قصرا كانت تسكنه الأميرة الراحلة.

 

وكانت دار مزادات كيرى تيلور فى لندن طرحت للبيع  الفستان المخملى عارى الأكتاف ذو اللون الأزرق الداكن من تصميم فيكتور ادلستاين مع توقعات أن يجنى بين 250 ألفا إلى 300 ألف جنيه استرلينى (320750 دولارا-384900 دولار).

 

فستان الأميرة ديانافستان الأميرة ديانا

 

ولم تصل عروض الشراء إلى هذه الأرقام أثناء المزاد لكن المؤسسة الخيرية تحركت لاحقا.

 

وقالت دار المزادات فى بيان "بيع بعد المزاد.. بمبلغ 220 ألف جنيه، البائع كان مسرورا لأنه تمنى ألا يخرج (الفستان) من بريطانيا".

 

وقالت مؤسسة (هيستوريك رويال بالاسيس) القائمة على الاهتمام بقصر هامبتون كورت وبرج لندن وكذلك الأجزاء العامة من قصر كنسينجتون، المنزل السابق لديانا، فى بيان اليوم الأربعاء إنها اشترت قطعة من التاريخ.

 

وقالت إليرى لين القيمة على المؤسسة الخيرية فى بيان "سعداء لإعادة فستان السهرة الفريد إلى مجموعة الأزياء الاحتفالية الملكية بعد أكثر من عشرين عاما من ابتعاده عن قصر كنسينجتون".

 

وظهرت ديانا بالفستان خلال حفل عشاء رسمى فى البيت الأبيض ورقصت مع ترافولتا.

 

وقالت كيرى تيلور صاحبة دار المزادات إن الفستان اشتراه فى 2013 "رجل رومانسى كان يريد إسعاد زوجته" مقابل 200 ألف جنيه.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق