الصحة: طوارئ طبية بالمحافظات طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك

الإثنين، 02 مايو 2022 07:00 م
الصحة: طوارئ طبية بالمحافظات طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك

أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الطوارئ بالمديريات ومرافق الإسعاف بمحافظات الجمهورية خلال احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك.

وأصدر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تعليماته لكل قطاعات المرافق برفع حالة الاستعداد القصوى من بينها مرفق الإسعاف.

وأفاد الدكتور أحمد صادق مدير الفرع خلال تواصله مع المحافظ، أنه تنفيذ لتوجيهات محافظ بني سويف ورئيس الهيئة تم رفع درجة الجاهزية بجميع وحدات الإسعاف بالمحافظة.

حيث تم التوجيه بالتأكيد علي جاهزية جميع سيارات الإسعاف وتوافر أدوية ومستلزمات الطوارئ داخل السيارات واسطوانات الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي المحمولة الموجودة بعدد من سيارات الإسعاف بالمحافظة ، بالإضافة إلي رفع درجة الاستعداد القصوى لوحدات الإسعاف الموجودة علي الطرق السريعة خارج وداخل المحافظة.

كما دفع فرع هيئة الإسعاف بالمحافظة بـ 33 سيارة ضمن خطة فرع الهيئة لتأمين صلاة العيد بالمساجد الكبرى بالمحافظة بجميع مراكز المحافظة.

يذكر أن هيئة الإسعاف المصرية ببني سويف، شاركت الأسبوع الماضي في تأمين احتفالات عيد القيامة المجيد بعدد 16 سيارة إسعاف لتأمين الكنائس الكبرى بالمحافظة.

القليوبية

أكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، مشددا على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض طوال أيام العيد لاستقبال أى حالات مرضية، وموجها بحسن معاملة المرضى وذويهم والمساهمة فى تخفيف المعاناة عنهم.

وأضاف الدكتور جمال سوسة، أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بالمستشفى الجامعى لاستمرار تقديمها خدمة طبية وتعليمية متميزة لأهالى القليوبية والمحافظات المجاورة.

من جانبه، قال الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، إنه تم رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتوفير كميات كافية من أكياس الدم ومشتقاته للتعامل مع الحالات الطارئة.

وتابع، أنه تم تشكيل غرفة عمليات داخل المستشفى لتلقى أى بلاغات على مدار الساعة، بالإضافة إلى تنظيم الإجازات والراحات والعمل على تواجد الأطباء وأطقم التمريض ومضاعفة النوبتجيات على كافة المستويات خلال إجازة عيد الفطر المبارك لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للمترددين على المستشفى الجامعى.

الاقصر

صرح الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أنه تم تشكيل غرف عمليات وقائية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي اتصالات أو شكاوى، وتضم بها العاملين بالأغذية وصحة البيئة ومكافحة الأمراض المعدية، وذلك أثناء اجازة العيد لمتابعة الموقف الوقائي والصحي على مستوى المحافظة، وفى إطار توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، برفع درجة الاستعداد القصوي لكافة القطاعات الخدمية استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، فى بيان صحفى، أنه يوجد بالمديرية خلال فترة الأعياد فريق الإستجابة السريع للتدخل في حالة حدوث أي حدث طارئ، وعمل نوبتجيات للفرق الوقائية خلال أجازة العيد، وتوفير التطعيمات الخاصة بالأطفال حديثي الولادة في المكاتب والوحدات الصحية.

كما توفر مديرية الصحة بالأقصر، عدد كافي من الأمصال واللقاحات الوقائية "لدغ العقرب – الثعبان – عقر الحيوان" وتوزيعه على أماكن تلقي الخدمة الصحية، كما تم وضع خطة لمرور السيارات الخاصة بالتخلص الآمن من النفايات الطبية لجمع المخلفات الطبية وعدم تكديسها، ووجود نوبتجيات للعمال خاصة بآلية التخلص من النفايات الطبية الخطرة، حيث يأتي ذلك في اطار الاستعدادات التي تشهدها مديرية الصحة بمحافظة الأقصر لاستقبال إجازة عيد الفطر المبارك.

وفى نفس السياق، أعلنت محافظة الأقصر، أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى جميع المراكز والمدن ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال عيد القيامة المجيد، وشم النسيم ، وعيد الفطر المبارك، وأوضح محسن الشامي مدير الإدارة العامة للأزمات بالمحافظة، أنه بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تم رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى المحافظة، وذلك من خلال انعقاد غرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن والمديريات الخدمية مرتبطة بالغرفة الرئيسية بالمحافظة على مدار 24ساعة وربطها بغرفة قطاع الأزمات بمجلس الوزراء وغرفة وزارة التنمية المحلية.

الدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، رفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية بالدقهلية، وأكد على تواجد المدير أو من ينوب عنه على مدار الساعة، وذلك خلال الاحتفال بعيد العمال وعيد الفطر المبارك، وذلك من اليوم السبت 30 أبريل 2022م وحتى انتهاء إجازة العيد، مشددا على رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات.

وأكد على توافر جميع أدوية الطوارئ بها وتوافر كافة المستلزمات الطبية اللازمة، وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعى وجاهزية الرعايات المركزة، وتوافر مخزون الأكسجين، وتكثيف المرور على جميع منشآت تقديم الخدمة الطبية للتأكد من جاهزية فرق الطوارئ، وكذا توافر جميع فصائل الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم بالمستشفيات وأكد على جاهزية فرق الانتشار السريع لمواجهة أى إصابات قد تحدث، كما تم تخصيص نسبة 30٪من اسرة المستشفيات لحالات الطوارئ ومراجعه المصادر البديلة للكهرباء والمياه بالمستشفيات كما تم التنسيق مع إسعاف الدقهلية وتحديد اماكن تمركزات الإسعاف.

وبناء على توجيهاته شنت فرق مراقبة الأغذية حملات مكثفة بجميع المدن والمراكز، وذلك للمرور على محلات بيع الأغذية والنوادى والمطاعم، والتأكد من صلاحية الأغذية المقدمة فى جميع المنافذ والتأكد من الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا والتنبيه على التباعد بين الطاولات واستخدام الكمامة والمطهرات فى جميع المنشآت كما تم التأكد من توافر معاير السلامة والأمان بالحدائق والمتنزهات والنوادى الاجتماعية والمطاعم وتكثيف المرور على مصانع الحلوى (كعك العيد).

ونوه وكيل الوزارة إلى أن جميع مراكز تلقى اللقاح تعمل يوميا خلال أيام العيد وذلك من 10 صباحا حتى 3 عصرا، وحث مكين المواطنين على تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعى بين الأفراد فى الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة ومنع التجمعات فى الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والنوادى وغيرها من الأماكن المغلقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق