21.3 مليار دولار إيرادات السينما العالمية في 2021.. 38 مليون زائر لمنصة «خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك»

الإثنين، 02 مايو 2022 11:51 م
21.3 مليار دولار إيرادات السينما العالمية في 2021.. 38 مليون زائر لمنصة «خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك»
سامي بلتاجي

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، «إنفوجراف»، حول تعافي إيرادات السينما العالمية، من جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، ذكر فيه أهم الدول في حجم إيرادات شباك التذاكر، خلال عام 2021؛ حيث تصدرتها الصين، بإجمالي 7.3 مليار دولار؛ تلتها على بعد اليابان، بإجمالي 1.5 مليار دولار؛ وتساوت بريطانيا وفرنسا، بإجمالي 800 مليون دولار، لكل منهما؛ وجاءت روسيا، كخامسة الدول، بإجمالي 600 مليون دولار.
جدير بالذكر، 38 مليون زائر لمنصة وزارة الثقافة المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب»، من خلال مبادرة «خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك»، في إطار مبادرة التحول الرقمي، وأخذاً بالتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا؛ وذلك، وفقاً لما ذكرته الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في كلمتها، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في 21 مارس 2022.
 
وبحسب «إنفوجراف» مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، حول إيرادات السينما العالمية، طبقاً للمناطق، تصدرت منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بإجمالي 10.9 مليار دولار؛ تلتها أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بإجمالي 5 مليارات دولار؛ ثم الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بإجمالي 4.5 مليارات دولار؛ وجاءت أمريكا اللاتينية في الترتيب الرابع، بإجمالي 900 مليون دولار.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، حول الدول الخمس الأعلى في مؤشر القوة الناعمة العالمية 2022؛ مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، تصدرت القائمة، بعدد 70.7 من النقاط؛ تلتها المملكة المتحدة «بريطانيا»، بعدد 64.9 من النقاط؛ ثم ألمانيا، 64.6 من النقاط؛ وأعقبتها الصين، بإجمالي 64.2 من نقاط المؤشر؛ لتحل اليابان في نهاية قائمة الدول الخمس الأعلى في مؤشر القوة الناعمة العالمية، بإجمالي 63.5 من النقاط.
 
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، في «إنفوجراف» منفصل، أعده ونشره، في وقت سابق، كان قد تطرق إلى اختيار القاهرة، كعاصمة للثقافة بالعالم الإسلامي، لعام 2022.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق