تعرف علي أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الإثنين، 09 مايو 2022 12:00 ص
تعرف علي أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم. 

القبض على 10 أشخاص أثناء محاولتهم اجتياز الحدود البحرية بطريقة غير شرعية بتونس
أعلنت وزارة الداخلية التونسية القبض على 10 أشخاص أثناء محاولتهم اجتياز الحدود البحرية بطريقة غير شرعية.
 
وذكرت الداخلية التونسية - في بيان اليوم الأحد - أن دورية أمنية بالميناء التجاري بمنطقة حلق الوادي تمكنت من ضبط 10 أشخاص بصدد التسلل إلى إحدى البواخر التجارية بنية اجتياز الحدود البحرية خلسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العامة.
 
من ناحية أخرى، تمكنت دورية أمنية تابعة لمركز الحرس الوطني بشاطئ "كاب نيقرو" بمنطقة نفزة من العثور على 300 صفيحة من مخدر القنب الهندي (تزن حولي 30 كيلو جراما) لفظتها أمواج البحر، وتم إخطار النيابة العامة بالواقعة.
 

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لا يخطط لزيارة العاصمة الأوكرانية 
 
أعلنت الرئاسة الفرنسية، الإليزيه، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لا يخطط لزيارة العاصمة الأوكرانية كييف، وفقا لروسيا اليوم.
 
وأضافت الرئاسة الفرنسية، أنه في هذه المرحلة، لا توجد خطط للقيام بأي رحلات من قبل إيمانويل ماكرون إلى كييف.
 
وفى وقت سابق قال قائد اللواء 36 مشاة البحرية للجيش الأوكراني، فلاديمير بارانيوك، والذي استسلم مع قواته للجيش الروسي فى ماريوبول، إن كييف لم تفي بوعودها لتقديم الدعم للقوات المحاصرة في ماريوبل.
 
وأضاف بارانيوك - في تصريحات خاصة أوردتها قناة "روسيا اليوم" الأحد أن كييف دعتنا للصمود، وأكدت أن هناك قوات آتية لكسر الحصار ومساعدتنا، في حين أعلن مسؤولون حكوميون استحالة إنقاذ العسكريين الأوكرانيين في ماريوبول".
 
وتابع : "لقد وعدونا ببعض المساعدة لكنها لم تأت، مما دفعنا إلى الخروج باتجاه وحداتهم في أزوفستال".
 
وأشار إلى أن أوكرانيا يجب أن تقدم تنازلات لوقف هذا النزاع، مثل عدم الانضمام للناتو، وضمانات عدم الاعتداء"، لافتا إلى أنه يجب أن تكون هناك أطراف ضامنة تستطيع تأكيد تلك الاتفاقيات".
 

المنفي يبعث برقية تعزية للرئيس السيسي
بعث رئيس المجلس الرئاسى الليبى محمد المنفي، برقية تعزية للرئيس عبدالفتاح السيسي، جاء فيها "ببالغ الأسى والحزن، تلقينا خبر الهجوم الإرهابى الذى استهدف أحد مقدرات الشعب المصرى غرب سيناء."
 
وأضاف المنفى فى برقيته : نشارككم وعائلات الضباط والجنود الذى قضوا نحبهم أحزانهم، فإننا نقدم لكم تعازينا الحارة ودعواتنا بالشفاء العاجل للجرحى، ونعرب عن استنكارنا وشجبنا للإرهاب. 
 
أكد رئيس المجلس الرئاسى الليبى محمد المنفى على وقوف بلاده مع الشعب المصرى وحكومته من أجل اجتثاث الإرهاب وتجفيف منابعه فى المنطقة.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق