تكلفتها 800 مليار جنيه تعادل 3 أضعاف تكلفة البناء الحديث.. «السيسي» يوجه بمواصلة التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية في «حياة كريمة»

الثلاثاء، 10 مايو 2022 12:00 ص
تكلفتها 800 مليار جنيه تعادل 3 أضعاف تكلفة البناء الحديث.. «السيسي» يوجه بمواصلة التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية في «حياة كريمة»
سامي بلتاجي

 
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمواصلة التعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية، لتنفيذ مختلف المشروعات القومية ذات الصلة بمبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري، مع المتابعة الميدانية للموقف التنفيذي بشكل دوري، والالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ، أخذاً في الاعتبار ما ستسهم فيه تلك المشروعات من تحسين للمستوى العام لكافة جوانب الحياة المعيشية للمواطنين في الريف المصري على مستوى الجمهورية، خاصةً ما يتعلق بالبنية الأساسية والخدمات، فضلاً عن دورها في توفير المزيد من فرص العمل لقاطني المواقع المستهدفة بتنفيذ أعمال المبادرة.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ حيث عرض الدكتور عاصم الجزار، الجهود التي تقوم بها الوزارة، في إطار المشروعات المتعلقة بالمرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة»، على مستوى الجمهورية، خاصةً في قطاعات الصرف الصحي والمياه ومحطات المعالجة، إلى جانب مختلف المشروعات الخدمية ومشروع «سكن كريم».
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي كلمته، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، في 26 أبريل 2022، كان قد ذكر أن تكلفة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، «حياة كريمة»، لتطوير وتنمية قرى الريف المصري، مقدرة أن تبلغ 800 مليار جنيه، تعادل 3 أضعاف تكلفة البناء الحديث؛ وذلك، ارتفاعاً من 600 مليار جنيه في بداية إطلاق المبادرة.
 
هذا، وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشروعات الجارية لتطوير منطقة القاهرة التاريخية، والتي تهدف لاستعادة الوجه الحضاري للقاهرة، على نحو يتماشى مع تاريخها العريق، خاصةً على الصعيد السياحي والترفيهي والثقافي، بما فيها عملية التطوير الجارية في حديقة عين الصيرة والمناطق المحيطة بها، فضلاً عن تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، إلى جانب ما تم من تطوير لكورنيش النيل، من خلال مشروع "«ممشى أهل مصر»، والذي يعد أحد المشروعات الترفيهية والسياحية المهمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا