نتيجة قرعة الحج 2022.. رابط الاستعلام عن أسماء الفائزين والخطوات

الأربعاء، 11 مايو 2022 01:32 م
نتيجة قرعة الحج 2022.. رابط الاستعلام عن أسماء الفائزين والخطوات
الحج
أمل عبد المنعم

نتيجة قرعة الحج 2022، تتصدر مؤشرات البحث لمعرفة رابط الاستعلام عن أسماء الفائزين في قرعة الحج 2022، حيث بدأت المحافظات بكافة أنحاء الجمهورية في إجراء قرعة الحج 2022، ويمكن للمواطنين الذين قدموا على قرعة الحج 2022 الاستعلام عن النتيجة من خلال عدة خطوات بسيطة لمعرفة أسماء الحجاج الفائزين في القرعة العلنية للحجاج المقبولين في الحج هذا العام 2022.

ما هو رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2022؟

يمكن الحصول على نتيجة قرعة الحج 2022، من خلال إتاحة موقع وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة السياحة والتضامن الاجتماعي رابطًا مخصصًا للتعرف على نتيجة وأسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج الحجاج المقبولين في الحج، من خلال موقعها الرسمي.

 

- للحصول على نتيجة قرعة الحج 2022 يمكن للمواطنين الدخول على الموقع الرسمي لقرعة الحج (من هنا)

- اختيار الاستعلام عن نتيجة القرعة.

- الرقم القومي ورقم المصنع.

- سوف يظهر لك الاسم ونوع الحج والمحافظة وحالة القبول أو الرفض.

- بدأت وزارة الداخلية المصرية إجراء قرعة الحج من 10 مايو إلى 14 مايو من الشهر الجاري.

 

نتيجة قرعة الحج 2022 وزارة الداخلية السياحي والجمعيات الأهلية

البوابة المصرية الموحدة للحج من (هنا (

المؤسسة القومية لتيسير الحج وزارة التضامن الاجتماعي (من هنا)

وزارة السياحة – بوابة قطاع الشركات – خدمات الحج والعمرة (من هنا)

 

نتيجة قرعة الحج 2022 والغرف السياحية

أكد الدكتور إبراهيم هلال، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، وصاحب شركة سياحة، إن أسباب الارتفاع ترجع إلى :(رسوم الطوافة والخدمات في منى وعرفات، والنقل الداخلي بالمملكة، وتوقف الحج لمدة عامين جعل هناك طلبات كثيرة عليه من المواطنين، وقلة التأشيرات المطروحة مع توقع كثرة الأعداد الراغبة في الحج).

وتابع هلال، في تصريحات صحفية أن موسم الحج هذا العام، يشهد العمل بنظام القرعة، منوهاً بأنه في حالة تطبيق نظام الحصص سيؤدي ذلك إلى ارتفاع شديد في الأسعار، نظرًا لوجود احتكار من الشركات وتداول التأشيرات وخلق سوق سوداء.

نتيجة قرعة الحج 2022 وأسعار الحج

وعلى الجانب الأخر أكد حمزة عنبي عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، وصاحب شركة سياحة تعمل في الموسم، إن الأسباب الرئيسية وراء هذا الارتفاع المتوقع يرجع إلى (ارتفاع سعر الريال أمام الجنيه، وزيادة أسعار الخدمات في مكة والمدنية، وارتفاع تذاكر الطيران، وارتفاع تكلفة الإقامة في فنادق مكة والمدينة).

ولفت عنبي في تصريحات صحفية إلى ارتفاع أسعار الحج هذا الموسم بنسبة 40% عن الأعوام السابقة، معقباً: "الخمس نجوم أصبح 2 مستوى أوبـ (صف أول على ساحة الحرم، وصف ثان على بعد 750 مترًا).

 

أسعار برامج الحج السياحي تأتي على النحو التالي:

- الاقتصادي يبدأ من 83 وحتى 92 ألف جنيه بدون تذاكر الطيران.

- خمس نجوم من 157 وحتى 183 أو 187 ألف جنيه بدون تذاكر الطيران.

- تبلغ مقدمة جدية الحجز، حسب كل مستوى (5 نجوم 15 ألف جنيه، واقتصادي 10 آلاف جنيه).

وفي سياق متصل، قررت غرفة شركات السياحة، فتح باب التضامن بين الشركات الراغبة في تنفيذ رحلات الحج للموسم الحالي فيما بينهم، دون اشتراط ظهور نتيجة قرعة الحج السياحي، وذلك بدءًا من الخميس الموافق 12 مايو 2022 وحتى يوم الأربعاء 25 مايو 2022، وكانت غرفة شركات السياحة، أعلنت مد فترة تقديم الشركات لطلبات الحج، وذلك حتى موعد غلق باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التسجيل بقرعة الحج السياحي لهذا الموسم، وجدير بالذكر، أن وزارة الحج والعمرة السعودية، كانت أعلنت رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون شخص من الداخل والخارج.

 

تعليقات (2)
اجهور الصغرى
بواسطة: محمود محمد ابراهيم شريف
بتاريخ: الجمعة، 13 مايو 2022 10:48 م

تطلع الحج

الحج 2022
بواسطة: نجوي احمد محمد الجزولي
بتاريخ: الخميس، 26 مايو 2022 04:16 م

السودان الجزيره

اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا