جديد قضية «مستريح أسوان»: التحفظ على رؤوس الماشية.. وبيعها بمزاد علني

الأحد، 15 مايو 2022 08:00 م
جديد قضية «مستريح أسوان»: التحفظ على رؤوس الماشية.. وبيعها بمزاد علني

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، نقل رؤوس الماشية والجمال الخاصة بقضية «المستريح»، والتحفظ عليها بأحد المحاجر البيطرية بعد ضبطها في الحظائر التابعة لأحد التجار.
 
وقال عطية، إنه بالتنسيق مع قوات مديرية أمن أسوان تم نقل رؤوس الماشية والجمال، إذ سيتم توفير الرعاية الغذائية والبيطرية لهذه الثروة الحيوانية، بإشراف من النيابة العامة، التي ستقوم بتشكيل لجنة متخصصة ومحايدة لبيعها بالمزاد العلني بكل شفافية ونزاهة، من أجل توجيه عوائدها المالية لتعويض المواطنين الذين تعرضوا للنصب.
 
جاء ذلك أثناء لقاء اللواء أشرف عطية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بحضور نائبي المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد وأحمد شعبان، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بسرعة احتواء تداعيات قيام عدد من الخارجين عن القانون بعمليات نصب على بعض المواطنين.
 
وبحسب محافظ أسوان، فإن هناك متابعة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية للموقف أولاً بأول، بجانب وجود تنسيق كامل على أعلى مستوى مع وزراء العدل والداخلية والنائب العام، بالإضافة إلى المحامي العام لنيابات أسوان لعودة الحقوق لأصحابها في ظل المتابعة اللحظية من المحافظة للإسراع في الإجراءات اللازمة لرعاية هذه الثروة الحيوانية، والتصرف فيها بواسطة النيابة العامة.
 
وكشف عطية، أنه بمجرد تفشي ظاهرة قيام بعض التجار بشراء سلع مثل رؤوس الماشية والسيارات بأسعار عالية بزيادة عن سعر السوق المحلي بدون أي ضمانات أو مستندات ثبوتية، جرى إخطار جميع الجهات المعنية استشعارا من المحافظة بخطورة هذه الظاهرة على استقرار الأسواق والسلم الاجتماعي، على الرغم من أن الحكومة ليست طرف في هذه المشكلة، ولكن لتصحيح الأوضاع.
 
وأكد محافظ أسوان، أنه في نفس الوقت تم في منتصف أبريل الماضي إصدار قرار بحظر نقل رؤوس الماشية خارج نطاق المحافظة حفاظاً على الثروة الحيوانية، موضحا أنه جرى إجراء الاتصال التليفوني بالدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتكليف مسئولي الشركة المصرية لتجارة الجملة لضخ المزيد من كميات اللحوم الحمراء والبيضاء داخل فروع المجمعات الاستهلاكية من أجل توفيرها للمواطن الأسواني بأسعار مخفضة وتحقيق التوازن المطلوب داخل السوق المحلى بالشكل المطلوب.
 
وفي نفس السياق، طالب المحافظ من النواب بحشد جهود القيادات المجتمعية والدينية والشعبية لبث الطمأنينة بالجهود المبذولة ونشر الوعى المستنير لدى تجمعات الأهالي بعدم الانسياق وراء ادعاءات معدومي الضمير بتحقيق أرباح كبيرة باللجوء إلى طرق غير شرعية بعيداً عن المؤسسات القائمة داخل الإطار الشرعي لعمليات البيع والشراء.
 
وحذر عطية، من أن الدولة لن تسمح لأحد بتهديد الأمن العام، ومحاولة إتلاف المنشآت والممتلكات العامة في ظل ما تقوم به من جهود جبارة لخلق حياة معيشية كريمة بإنشاء وتطوير ورفع كفاءة هذه المنشآت ودعمها بكل الإمكانيات التي تساهم في رفع مستوى جودة الحياة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة