تطبيق الحضور مع الإجراءات الاحترازية.. الجامعات تستعد لامتحانات نهاية العام

الإثنين، 16 مايو 2022 11:46 ص
تطبيق الحضور مع الإجراءات الاحترازية.. الجامعات تستعد لامتحانات نهاية العام
أرشيفية

استعدادات مكثفة تنفذها الجامعات المصرية، تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ لاستقبال ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2022/ 2023م، والتي بدأت بوضع مخطط تجهيز لجان الاختبارات وإعلان الجداول.

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة استعدت لامتحانات نهاية العام وبدأت الكليات العملية فى إجراء الاختبارات العملى للطلاب مؤكدا أن الاختبارات ستعقد حضوريا بالكلية، مشيرا إلى أن الكليات بدأت فى إعلان جداول امتحانات نهاية العام تباعا مشيرا إلى أن الامتحانات ستكون بنظام البابل شيت والمقالى حسب طبيعة الدراسة فى كل كلية.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجماعة ستراعى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال تنظيم الامتحانات للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين والمراقبين داخل اللجان.

ومن جانبه قال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة بدأت فى الاستعداد لتنظيم امتحانات نهاية العام الجامعى حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات العملى خلال الأيام القليلة المقبلة ثم عد ذلك تنظيم امتحانات التخلفات.

وأضاف «رفاعي»، أنه من المقرر أن يتم تنظيم الامتحانات وفقا الخريطة الزمنية للعام الجامعى حيث تبدأ امتحانات نهاية العام فى شهر يونيه المقبل، مشيرا إلى بدء إعلان الجداول فى الكليات، مؤكدا أن الاختبارات ستعقد حضوريا بالكلية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا داخل قاعات ومدرجات الامتحانات.

وفى سياق متصل أكدت جامعة القاهرة، البدء فى الاستعداد المبكر لامتحانات نهاية العام الدراسى على مستوى كليات الجامعة، وفقا الخريطة الزمنية للعام الدراسى التى أعلنها المجلس الأعلى للجامعات.

وبدأت كليات جامعة القاهرة فى إعلان جداول امتحانات نهاية العام حيث قررت كلية الآثار بجامعة القاهرة أن يكون 11 يونيو المقبل موعدا لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى والعام الجامعى، مشيرا إلى أن الامتحانات ستعقد حضوريا بالكلية وبنظام البابل شيت.

وأكد الدكتور أحمد رجب، أنه تم إعلان جداول الامتحانات للطلاب مؤكدا أن الاختبارات ستعقد حضوريا بقاعات ومدرجات الكلية مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا والحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل القاعات.

وأشار عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة إلى أن تصحيح الامتحانات سيكون أول بأول بعد انتهاء المادة مباشرة، وذلك لإعلان النتائج للطلاب بشكل سريع بعد الانتهاء من الامتحانات، لافتا إلى أن أعمال التصحيح ستكون بشكل إلكترونى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق