بعد عودة صلاح وفان دايك.. ليفربول يقترب أكثر من لقب بطل أوروبا

الثلاثاء، 17 مايو 2022 12:12 م
بعد عودة صلاح وفان دايك.. ليفربول يقترب أكثر من لقب بطل أوروبا
أحمد سامي

يستعد فريق ليفربول لمواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام يوم السبت، 28 مايو، في الساعة التاسعة مساءً، على ملعب فرنسا في سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتشعر جماهير أنفيلد بقلق شديد عقب إصابة ثنائي الفريق فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح في مواجهة تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا في ملعب ويمبلي، خوفا من عدم اللحاق اللاعبين بمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا .
 
وعانى صلاح من إصابة على مستوى الفخذ أجبر من خلالها المدرب الألماني يورغن كلوب على استبداله في الدقيقة 33 من عمر اللقاء ومشاركة المهاجم البرتغالي دييغو غوتا، بينما استبدل فان دايك لإصابته في الركبة بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة ليفشل في المشاركة في الأشواط الإضافية وركلات الجزاء الترجيحية.

وكشف يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، إن صلاح وفان دايك سيكونان جاهزين للعب في نهائي دوري أبطال أوربا، وان كلاهما على ما يرام، لذا سيكون الهدف لكليهما أن يشاركا مرة أخرى في عطلة نهاية الأسبوع في الدوري الإنجليزي.

وأضاف كلوب أن عليهما أن يشاركا بالشكل الصحيح، سواء على مقاعد البدلاء أو أساسيين،مضيفا أنه سيرى الأنسب لكي يصلا لنهائي دوري أبطال أوروبا في كامل جاهزيتهما.

ومن المقرر أن يلعب ليفربول أمام ساوثهامبتون في الجولة 37 من الدوري الإنجليزي اليوم الثلاثاء، ثم أمام ولفرهامبتون في الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل، قبل أن يلتقي مع ريال مدريد في النهائي المرتقب.

وكان محمد صلاح تعرض للإصابة خلال مواجهة تشيلسي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي ولم يتمكن من استكمال المباراة التي انتهت بتتويج الريدز بعد فوزه بركلات الترجيج، كما تم استبدال فيرجيل فان دايك مدافع الفريق للسبب نفسه.


تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

تقابل الفريقان في 6 مناسبات سابقة، كان جميعها بين ليفربول وريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا، تمكن فيها الريدز من الفوز في ثلاث مبارايات وتمكن الميرنجي من الفوز في 3 مبارايات، وسيكون نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين الفريقين هي المواجهة السابعة.

مباريات النهائي بين الفريقين

27مايو 1981: ليفربول واجه ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال باستاد حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، وفاز وقتها ليفربول باللقب.

نهائي 2018: كانت المواجهة التانية بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز الملكي باللقاء بنتيجة 3-1، ودي المباراة الشهيرة اللي أصيب فيها محمد صلاح في كتفه بعد تدخل المدافع الإسباني راموس.


مواجهات في دور المجموعات

موسم 2008 – 2009 " فاز ليفربول على ريال مدريد بنتيجة (5-0) في نتيجة مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا بدور الـ16 .

ليفربول وقتها فاز بجولة الذهاب على ريال مدريد بهدف دون رد في إسبانيا، وكرر الفوز في جولة الإياب 4-0 .

الملكي رجع في نسخة 2014 في دور المجموعات "ماتشين"، وفاز على ملعبه "سانتياجو برنابيو" (1-0).، وعلى ملعب آنفيلد معقل ليفربول، فاز الفريق الملكي (3-0) بفضل كريستيانو رونالدو وبنزيما (هدفين).

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا