نال شهرة واسعة.. من هو الصيني شبيه الملياردير إيلون ماسك؟ (فيديو)

الثلاثاء، 17 مايو 2022 03:30 م
نال شهرة واسعة.. من هو الصيني شبيه الملياردير إيلون ماسك؟ (فيديو)
ايلون ماسك
أمل عبد المنعم

رجل صيني استقطب شعبية وشهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الشبه الكبير الذي يربطه بالملياردير الأميركي إيلون ماسك، ففي فيديو قصير نشره على "تيك توك"، يظهر يي لونغ الذي أطلق على نفسه لقب "إيلون ماسك الصيني" بجوار سيارة "تيسلا"، مقلداً الرئيس التنفيذي لهذه الشركة، وشكك العديد من المستخدمين الذين رأوا الفيديو أن يكون يي لونغ ما شخصا حقيقيا، معتبرين أن الفيديو يعتمد على تقنية "التزييف العميق" لإظهار هذا التشابه.

تغريدة إيلون ماسك

وبعد الضجة التي أحدثها على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر ماسك عن رغبته بلقاء يي لونغ ما إذا كان شخصا حقيقيا، وقال في تغريده له: "أود أن أقابل هذا الرجل (إذا كان حقيقيا)، ومن الصعب التكهن بهذه الأيام بسبب تقنية التزييف العميق"، من جانبه رد ما على دعوة ماسك، لافتاً إلى أنه يود مقابلته أيضا.

ويملك يي لونغ ما الآن حسابا على "تيك توك" تحت اسم "إيلونغ ماسك" "Elong Musk"، ويتابعه أكثر من 230 ألف شخص، وقد نشر منذ ذلك الحين مقاطع فيديو عدة، بما في ذلك مقطع تقديمي يشير فيه إلى نفسه باسم "إيلون ماسك الصيني".

وكان ظهر ذلك الرجل الصيني في فيديو بثه أحد الأشخاص عبر موقع يوتيوب، والذي يظهر فيه الرجل الصيني كأنه نسخة طبق الأصل من إيلون ماسك، البالغ ثروته 297 مليارا من الدولارات، ويرجح الأشخاص أن الفيديو المتداول ناتج عن تعامل رقمي على الفيديو لشخص آخر، ثم تم تعديله بإضافة وجه "إيلون ماسك" الحقيقي ليحل مكان وجه صاحب الفيديو الأصلي، وذلك في عملية تزوير، يمكن اكتشافها بالنظر في حركات شفتي وعيني المتحدث في الفيديو قرب السيارة، وذلك على حسب تعبيرهم.

وطلب ذوو الخبرة بالتزييف العميق، من الأشخاص بأخذ الحيطة من هذا النوع من النصب والتزييف شارحين أن من نراه في الفيديو لم يظهر لينفي أنه "توأم" لـ إيلون ماسك، وبأنه ليس من عائلته، كما أن مصور الفيديو تعمد عدم تصوير لوحة السيارة، مؤكدين أيضًا أن قصر مدة الفيديو تثير الشك وغير مبررة، كما قالوا "لا يبدو أنه مجتزأ من فيديو آخر مدته أطول".

من هو إيلون ماسك؟

يذكر أن إيلون ماسك هو رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية ولكنة ولد في جنوب أفريقيا، يعمل كمستثمر ومهندس ومخترع، ومؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها، ويصنف إيلون ماسك كأغنى رجل في العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة