بلومبيرج: ارتفاع جنوني في أسعار البنزين بأمريكا للمرة الأولى على الإطلاق

الأربعاء، 18 مايو 2022 05:35 م
بلومبيرج: ارتفاع جنوني في أسعار البنزين بأمريكا للمرة الأولى على الإطلاق

ارتفعت أسعار البنزين إلى ما يزيد عن 4 دولارات للجالون في جميع الولايات الأمريكية للمرة الأولى على الإطلاق، حيث شهدت ولايات كانساس وأوكلاهوما وجورجيا ارتفاعًا في الأسعار بين عشية وضحاها، وفقًا لما أوردته وكالة بلومبيرج.
 
وبحسب الوكالة، فإن ولاية كاليفورنيا، سجلت أعلى سعر بمتوسط يبلغ 6.021 دولارًا للجالون، وهو رقم قياسي جديد ، بينما تجاوزت خمس ولايات أخرى 5 دولارات للجالون، مضيفةً بأن استمرار ارتفاع الأسعار يشكل عبئًا على المستهلكين الأميركيين وتحديًا محتملاً لرئيس الولايات المتحدة جو بايدن.
 
وأشارت بلومبيرغ إلى أن تأثير قرارات بايدن بسحب جزء من احتياطات أميركا من النفط الخام كان ضئيلاً على ارتفاع أسعار البنزين، مؤكدة أن ذلك يرجع جزئيًا إلى نقص قدرة التكرير لمعالجة هذا الخام.
 
وفي هذا السياق قال المحلل الاقتصادي مارك فينلي، إن عبء ارتفاع أسعار البنزين يقع بشكل كبير على الأسر ذات الدخل المنخفض، والتي تنفق جزءًا أكبر من دخلها على الوقود، خاصة في ظل عدم قدرتها على تحمل تكاليف اقتناء السيارات الكهربائية.
 
وأفادت تقارير حكومية، بأن الأسرة الأمريكية متوسطة الدخل ستنفق حوالي 450 دولارًا إضافيًا هذا العام بسبب ارتفاع أسعار البنزين، وذلك مقارنة بما أنفقته خلال العام الماضي. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق