3 ملايين م² تم استغلالها من 30 مليون م² أراض صناعية حتى 2021.. وزيرة التجارة والصناعة توجه بتصور شامل لتبسيط الإجراءات للمجتمع الصناعي

السبت، 21 مايو 2022 01:30 م
3 ملايين م² تم استغلالها من 30 مليون م² أراض صناعية حتى 2021.. وزيرة التجارة والصناعة توجه بتصور شامل لتبسيط الإجراءات للمجتمع الصناعي
سامي بلتاجي

وجهت وزيرة التجارة والصناعة، نيڤين جامع، مسؤولي الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بوضع تصور شامل لتطوير وتبسيط منظومة الإجراءات والخدمات، التي تقدمها الهيئة للمجتمع الصناعي، بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بإتاحة الأراضي بنظام حق الانتفاع، وتحديد آلية تسعيرها، وفقاً للتكاليف الفعلية للترفيق، فضلاً عن تبسيط الإجراءات المتعلقة بتخصيص المجمعات الصناعية، لتشجيع الشباب على بدء مشروعاتهم الإنتاجية، وتفعيل الخدمات المقدمة من خدمة العملاء بالهيئة، بما فيها خدمة الخط الساخن، وزيادة التواصل مع المستثمرين؛ لافتةً إلى ان المنظومة الجديدة، ستتضمن تحديد المدة الزمنية لتقديم الخدمة، وإعلانها لكافة المتعاملين مع الهيئة.
 
جاء ذلك، خلال اللقاء الموسع، الذي عقدته وزيرة التجارة والصناعة، مع قيادات الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ حيث أعلنت الوزيرة العمل حالياً على تنفيذ خطة تطوير شاملة لمنظومة الإجراءات والخدمات، التي تقدمها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بهدف منح مزيد من التيسيرات أمام المستثمرين في مختلف القطاعات الصناعية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمته، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، في 14 أغسطس 2021، كان قد أشار إلى أن 3 ملايين م²، كان قد تم استغلالها، خلال 7 سنوات، حتى ذلك الوقت، من إجمالي 30 مليون م²، أراض صناعية تم طرحها لمختلف مستويات المستثمرين ورجال الأعمال، قبل تبسيط الإجراءات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة