موقع وزارة الداخلية.. خطوات التقديم لمعاهد معاوني الأمن 2022

الأحد، 22 مايو 2022 11:57 ص
موقع وزارة الداخلية.. خطوات التقديم لمعاهد معاوني الأمن 2022
أمل عبد المنعم

تصدر موقع وزارة الداخلية، مؤشرات البحث بعد الإعلان عن البدء فى قبول دفعة جديدة للراغبين في الالتحاق بمعاهد معاوني الأمن من الذين يجتازون الاختبارات المقررة.

ما هو رابط موقع وزارة الداخلية؟

يتم التقديم للالتحاق من خلال الموقع الرسمى لوزارة الداخلية من هنا  (خدمات معاونى الأمن).

موقع وزارة الداخلية وكراسات الالتحاق

وتُسحب كراسات الالتحاق من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة لقطاع التدريب، وهى معهد معاوني الأمن بطرة "ذكور" محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، شمال سيناء، جنوب سيناء، بورسعيد، السويس، والإسماعيلية، ومعهد معاوني الأمن بالبحيرة (مدخل مدينة وادى النطرون "ذكور" بمحافظات الإسكندرية، بنى سويف، الدقهلية، الفيوم، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، مطروح، المنوفية، الشرقية، البحيرة.

 ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج (مدينة سوهاج حى الكوثر "ذكور")، بمحافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، أسوان، الوادي الجديد، وبالنسبة للطالبات من جميع المحافظات، فسيتم التقديم بمعهد معاوني الأمن بطرة؛ وذلك اعتباراً من أمس السبت الموافق 21 مايو الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق 23 يونيو المقبل.

موقع وزارة الداخلية وموعد الاختبار

الاختبارات ستبدأ اعتباراً من يوم 28 مايو المقبل، بالمعاهد التدريبية التابعة لقطاع التدريب، وهى معهد معاوني الأمن بطرة، ومعهد معاوني الأمن بالبحيرة بوادي النطرون، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج بالنسبة للذكور، وبالنسبة للإناث فسيكون في معهد معاوني الأمن بطرة.

موقع وزارة الداخلية والشروط الالتحاق

 ومن جانب وزارة الداخلية ناشدت جميع المتقدمين للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن، بعدم التعامل إلا من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، أو من خلال التردد على المعاهد المعلنة فقط وفقاً للشروط التالية:

- أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس.

- ألا يقل السن عن 19 عاماً ولا يزيد عن 25 عاماً فى تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن.

- أن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار "ما لم يكن قد رد إليه اعتباره".

- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل.

- أن يستوفى شروط اللياقة الصحية، والتى يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة، وأن يجتاز كذلك اختبار السمات واللياقة البدنية، والتى يصدر بتحديدها قرار من السيد وزير الداخلية وذلك قبل أن يمثُل عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار "الهيئة".

- ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم، بالنسبة "للذكور"، وألا يقل الطول عن 160 سم بالنسبة للإناث.

- ألا يكون مجنداً بالقوات المسلحة، أو ملحقاً للخدمة بالشرطة أو بأي جهات الدولة الأخرى.

- ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج.

موقع وزارة الداخلية  والمزايا الممنوحة للمتقدمين

- الدولة تحمل نفقات التعليم، والتدريب، والإعاشة، وقيمة ملابس التدريب للطلبة أثناء الدراسة بالمعهد، فيما يحصل الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، ويحق له الاستفادة من النظام العلاجي المجاني، وفقاً لقواعد العلاج بهيئة الشرطة.

- يُمنح الأوائل المتفوقين جوائز مادية ومعنوية، فضلاً عن حق الدارسين في الاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته، وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة.

 

تعليقات (2)
الفيوم
بواسطة: مصطفي عادل السيد صقر
بتاريخ: الإثنين، 23 مايو 2022 09:23 م

زاويه الكرداسه الفيوم

محافظه الفيوم والصوفي جنينه
بواسطة: اشرف رمضان قرني محمد
بتاريخ: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 03:56 م

اقول ايه التقديم لمعاون شرطه

اضف تعليق