الكرة الذهبية تداعب محمد صلاح.. ودوري الأبطال كلمة السر

الثلاثاء، 24 مايو 2022 10:00 م
الكرة الذهبية تداعب محمد صلاح.. ودوري الأبطال كلمة السر
محمد صلاح نجم فريق ليفربول

في وقت أعلنت فيه مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، موعد إعلان المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية للموسم الكروي الحالي، وكذلك موعد إقامة حفل الكرة الذهبية وتسليمها إلى الفائز، تبدو فرصة المصري محمد صلاح بتحقيق الجائزة المرموقة لأول مرة في تاريخه مرهونة بقدرة فريقه ليفربول على تحقيق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.
 
ويواجه فريق ليفربول، فريق ريال مدريد، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها على ملعب «دو فرانس» في العاصمة الفرنسية باريس، في التاسعة مساء السبت 28 مايو الجاري.
 
ويسعى الريدز إلى تحقيق الانتصار والانتقام من الريال بعد خسارته اللقب أمامه في عام 2018 بنتيجة 3-1 وحصد اللقب السابع في تاريخه، بينما يأمل الملكي تحقيق لقبه الرابع عشر في أمجد البطولات الأوروبية. ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، بينما يمتلك ليفربول 6 ألقاب.
 
المجلة الفرنسية الشهيرة حددت 12 أغسطس المقبل موعدا لإعلان المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، ويوم 17 أكتوبر موعدا لإقامة حفل الكرة الذهبية لعام 2022، علما بأن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى، هو أخر من توج بجائزة الكرة الذهبية عن عام 2021. ويواجه محمد صلاح منافسة شرسة من جانب الفرنسي كريم بنزيما هداف ريال مدريد، والسنغالي ساديو مانى مهاجم ليفربول الإنجليزي.
 
ويقول محللون، إن فرصة محمد صلاح قد تكون قوية جدا في الظفر باللقب الأغلى لأي لاعب كرة في العالم، حال تحقيقه لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه توج مع فريقه ليفربول بلقب هداف الدوري الإنجليزي ولقب أبرز صانع ألعاب، رغم أن عدم تأهل المنتخب المصري إلى مونديال كأس العالم في قطر 2022 ربما يكون قد قلل من أسهم الفرعون المصري، لكن تحقيق دوري أبطال أوروبا قد يمنجه الفرصة للفوز بالكرة الذهبية.
 
ويرى محمد صلاح، أنه هذا العام حقق أرقاما كبيرة للغاية، بل واعتبر هذا الموسم هو أفضل مواسمه منذ أن انضم إلى كتيبة الريدز. وفي وقت سابق وتحدث صلاح عن الكرة الذهبية وقال إنه «في العام الماضي خسرت الكرة الذهبية رغم تسجيلي 40 هدفًا لكن هذه المرة أرقامى عالية للغاية، كما أنني أرى أن هذا أفضل موسم لي منذ قدومي إلى ليفربول، أرقام الأهداف والصناعة عالية، والفرص التي خلقتها كذلك هي الأعلى في الدوري الإنجليزي».
 
بدورها، أعلنت مجلة فرانس فوتبول قد أعلنت فى وقت سابق عن مجموعة من التعديلات على عدد من المعايير الخاصة بجائزة الكرة الذهبية بدءًا من النسخة المقبلة، مع الموسم الاستثنائى الحالي بسبب كأس العالم 2022، الذى سيؤثر حسب المعايير الجديدة فى مستوى اللاعبين المتألقين بشكل فردى فقط بعيدًا عن أفضلية الفائز بالبطولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق