خلال لقائهم برئيس الوزراء .. رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان يطالبون بالاهتمام بملف تحويل الرياضة إلى صناعة

الأربعاء، 25 مايو 2022 12:00 ص
خلال لقائهم برئيس الوزراء .. رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان يطالبون بالاهتمام بملف تحويل الرياضة إلى صناعة

اهتمام كبير أظهره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه، برؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، بحضور وزراء: التموين والتجارة الداخلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، وشئون المجالس النيابية، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، للاستماع لوجهات نظر رؤساء اللجان ومقترحاتهم حيال مختلف القضايا الوطنية.
 
من جانبه أشار المهندس أشرف رشاد إلى أهمية الحوار السياسي، الذي وجه بإطلاقه رئيس الجمهورية؛ من أجل مناقشة مختلف القضايا والموضوعات، مع القوى والاتجاهات السياسية.
 
ولفت من جهة أخرى إلى أهمية استمرار التواصل بين المحافظين ونواب البرلمان، وزيادة الحرص على عقد الاجتماع الشهري بين كل محافظ ونواب المحافظة.
 
من ناحيته عقب رئيس الوزراء علي ذلك بالتأكيد على هذا الأمر مع المحافظين، بحيث يتم موافاته بمحضر اجتماع كل محافظ الدوري مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة بحضور مديري المديريات، على أن يتضمن موقف ما يعرضه النواب وموقف التعامل مع هذه الطلبات.
 
تقدم رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب بالشكر لرئيس الوزراء لحرصه على هذه اللقاءات، وأثنوا على جهود الحكومة في برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي تحظى باعتراف المؤسسات الدولية، كما أثنوا عما تم الإعلان عنه خلال المؤتمر الصحفي العالمي، الذي وصفوه بالمثمر، حيث أوضح رئيس الوزراء عدداً من الإجراءات المهمة لدعم القطاع الخاص.
 
كما أشاد رؤساء اللجان النوعية بما بذلته الحكومة من جهد كبير لاحتواء أكبر قدر ممكن من تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، التي لا نتحمل أسبابها، ولكن نتحمل جميعا نتائجها.
 
وتطرقوا إلى ضرورة منح المزيد من حوافز الاستثمار بالمناطق الصناعية وبشكل خاص ما يتعلق بخفض تكاليف الغاز والكهرباء، كما أثنوا على التعاون الوثيق مع وزارة الصحة بجميع الجهات التابعة لها، مؤكدين أنه لا يمكن إنكار حجم الجهود والإنجازات في قطاعات: البنية التحتية، والكهرباء، والاتصالات، متطرقين إلى ملف الزيادة السكانية.
 
وأثنوا على الحوار المجتمعي وطالبوا بأن يمنح مجتمع الأعمال والاقتصاد فرصة أكبر في هذا الحوار، كما أشادوا بجهود الحكومة في ملف الزراعة، مقترحين استخدام تقنية الهندسة الوراثية في بذور الذرة الصفراء وفول الصويا.
 
وأشاد رؤساء اللجان النوعية بما تم الإعلان عنه خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقده رئيس الوزراء مؤخرا، بشأن العمل على تحويل جزء من الودائع الخليجية إلى استثمارات وهو ما يزيد من معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر ويقلل من حجم الدين، متسائلين عما تم إجراؤه في ملف التفاوض مع صندوق النقد الدولي.
 
وخلال اللقاء، طالب رؤساء اللجان النوعية بضرورة إيلاء أهمية أكبر لملف تحويل الرياضة إلى صناعة تدر عائدا استثماريا كبيرا، إضافة إلى المطالبة بإيلاء اهتمام أكبر لملف الترويج السياحي، نظرا لأن المقصد السياحي المصري ضروري، ويرون أهمية تواجدنا بقوة في المعارض الدولية وزيادة موازنة التنشيط السياحي للعام المالي الجديد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق