ميار الشريف تحقق إنجازا تاريخيا في بطولة التنس.. مصريات رفعن اسم مصر بالخارج

الأربعاء، 25 مايو 2022 07:34 م
ميار الشريف تحقق إنجازا تاريخيا في بطولة التنس.. مصريات رفعن اسم مصر بالخارج
ميار الشريف
ريهام عاطف

جاء تأهل بطلة التنس المصرية ميار شريف والمصنفة رقم 49 لثانى أدوار بطولة رولان جاروس، بعد فوزها على الأوكرانية المصنفة رقم 58 مارتا كوستيوك فى أولى مواجهاتها بالبطولة، لتحقق إنجازا تاريخيا جديدا في سجل حفرت فيه العديد من المصريات بالخارج أسم مصر ، حيث  تعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية في التاريخ تدخل قائمة أفضل 50 لاعبة في تصنيف محترفات التنس ،كما أنها أيضا أول مصرية تتأهل لبطولتي جراند سلام، وهي أيضا أول لاعبة مصرية في التاريخ تشارك في الأوليمبياد طوكيو 2020.
ميار شريف
ميار شريف
نور الشربيني:
في مجال الرياضة أيضا سبقتها  نور الشربيني  حيث توجت منذ عده أيام بالمصنفة الثانية عالميا ببطولة العالم للإسكواش لفردي السيدات للمرة السادسة في تاريخها بعد الفوز على نوران جوهر المصنفة رقم 1 عالميا.
ويعد هذا اللقب، هو الرابع تواليا لنورالشربيني والسادس لها في تاريخ مشاركاتها ببطولة العالم للإسكواش للسيدات.
بطلة الاسكواش نور الشربيني
بطلة الاسكواش نور الشربيني
ويعد هذا النهائي هو الثامن لنور الشربيني في مشوارها في بطولة العالم، كما أنه النهائي السابع لها تواليا خلال مشاركاتها في بطولة العالم للإسكواش، حيث لم تتغيب عن نهائي بطولة العالم منذ 2015 وحتى الأن.
نوران جوهر:
كانت نوران  جوهر هي أول مصرية  تفوز ببطولة "هونج كونج" الدولية المفتوحة للإسكواش لعام"2016 للسيدات"، كما انها صنفت بطلة العالم في الإسكواش للناشئات تحت "19" سنة للمرة الثانية على التوالي والتي أقيمت في بولندا، دون أن تخسر مباراة واحدة في البطولة بأكمله.
نوران جوهر
نوران جوهر
بدأت نوران  جوهر شق طريقها وهي لم تتجاوز "13" عاما، فشاركت في البطولة الأفريقية للفردي والفرق، وبطولة هولندا الدولية، وفازت بالمركز الثاني في بطولة إنجلترا المفتوحة تحت 13 عام في 2010.
 
فرح الديباني:
عقب إعلان فوز الرئيس إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية، أقيم إحتفال داخل قصر الإليزيه، خطفت خلاله الأنظار السوبرانو المصرية بنت الأسكندرية فرح الديباني ، بغنائها النشيد الوطني الفرنسي في حضور الرئيس ماكرون، الذي بدوره سارع إلى تقبيل يدها أمام الحضور، في لقطة لاقت اهتمامًا واسعًا عالميا .
فرح الديباني
فرح الديباني
وتعد "فرح الديباني " أول مصرية وعربية تقف على خشبة مسرح أوبرا باريس، مقدمة أشهر العروض الألمانية والإنجليزية والفرنسية، ووتشارك  في مختلف الفعاليات بعدد من دول العالم، وفي عام 2019، حصدت لقب أفضل مغنية شابة بأوبرا باريس في هذه السنة، في خطوة مثلت لها نقلة كبيرة لتصبح الخيار الأول في عدد من المناسبات الكبرى في باريس، ففي يوليو من العام الماضي، شاركت في حفل افتتاح منتدى هيئة الأمم المتحدة من أجل المساواة بين المرأة والرجل، وهي الفعالية التي شهدها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وهيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، وأنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وغيرهم من المسؤولين ، كما انها لم تنسي وطنها مصرحتي تم تكريمها مؤخرا من الرئيس عبد الفتاح السيسي .
مو سارة:
علي غرار اللاعب المصري العالمي محمد صلاح تم إطلاق لقب "مو سارة" علي المهندسة سارة أول لاعبة عربية محترفة في كرة القدم النسائية  في العالم، وأصغرلاعبة تفوز بالحذاء الذهبي ولقب هدّافة الدوري الإنجليزي للسيدات لعامين متتاليين (2018 و2019)، وجائزة المرأة العربية في لندن عن إنجازها الرياضيّ، وقد منحتها جامعة "ديربي " منحة لدراسة الهندسة لأول مرة في تاريخها.
مو سارة
مو سارة
وتحاول مو سارة والذي يتردد اسمها برفقة "صلاح" و"تريزيجيه"، المحترفين المصريين في الدوري الإنجليزي أيجاد نجوم جدد من أصول مصرية في الدوريات الأوروبية حيث تعتبر أن مهمتها  الأساسية هي إنقاذ الكرة النسائية في مصر.
وقد كانت بدايتها من نادي وادي دجلة فلم تفقدْ يومًا إيمانها بالفوز، منذ التمرين الأول لها ، حين كان عمرها 14 عامًا، لعبت للأكاديمية ثم وقعت عقدًا لتمثيل النادي، وصعدت للفريق الأول، قبل أن ترتدي قميص المنتخب المصري "تحت 17 عاما" لتمثل الفراعنة في 22 مباراة دولية، وتقوده للصعود لكأس الأمم الأفريقية (2016).
 
 ليلى بنس.. امرأة "فوربس الأولى":
نجحت السيدة المصرية ليلى بنس، المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية ، في أن تتصدر المركز الأول بقائمة مجلة فوربس" لأفضل مستشاري إدارة الثروات على مستوى الولايات المتحدة لعام 2021، وتحديدا في جنوب كاليفورنيا.
ليلى بنس
ليلى بنس
وتعد "بنس" واحدة من أهم وأنجح المخططين الماليين في أمريكا، كما تتمتع بخبرة بلغت أكثر من 40 عامًا، وتهتم بالاستثمار في التدفق النقدي، الأمر الذي أكسبها كفاءة متميزة في مجال إدارة الثروات، وتدير مؤسسة "بنس" لإدارة الثروات الواقعة بمدينة نيوبورت بيتش بولاية كاليفورنيا. 
 
 داليا مصطفى.. الحاصلة علي 36 تكريما عالميا:
داليا مصطفى المهندسة الكهربائية هي الرئيس والمدير التنفيذي للأكاديمية الكندية لتطوير الذات، وهي مؤسسة تعليمية كندية ومنظمة اجتماعية تركز على الشئون الإجتماعية، الأسرية، الشبابية، والمهنية وتعمل على حل المشاكل الشخصية وتمكين المرأة وتطوير الذات والقيادة.
داليا مصطفي
داليا مصطفي
حصلت داليا مصطفي على 36 تكريما عالميا كرمتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وشاركت ضمن 31 عالمة مصرية فى مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
منى شندي.. قائد وحدة الصواريخ:
برزأسم منى شندي في أستراليا حيث أصبحت قائدة بالبحرية الملكية الأسترالية،وتقود وحدة الصواريخ الأسترالية وهي مصرية هاجرت مع عائلتها من مصر بعمر 3 سنوات، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وهندسة الأسلحة مع مرتبة الشرف، ثم حصلت على ماجستير في التجارة من جامعة نيو ساوث .
 
منى شندي
منى شندي
إسراء نوار:
 مدير التطوير ورئيس لجنة الفنون والمعارض والبرامج فى مكتبة جامعة شابمان بالولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2009 وقد تم تكريمها أكثر من مرة بجامعة شابمان ، كما تعد إسراء نوار إحدى رائدات مصر تستطيع بالتاء المربوطة وتم تكريمها كواحدة من أفضل 30 امرأة مصرية فى الخارج بسبب إنجازاتها الأكاديمية والمهنية القوية كما تعمل بشكل وثيق مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المغتربين المصريين والمجلس القومى للمرأة فى مبادرات من شأنها أن تعود بالنفع على الاقتصاد المصرى والسياحة والتفاهم بين الأديان ووضع المرأة.
 
إسراء نوار
إسراء نوار
الدكتورة جيهان جادو:
 أول مصرية وعربية تم تعيينها عضو مجلس محلى مدينة فرساى بفرنسا وقد درست القانون وحصلت على الدكتوراه فى القانون الإدارى ومجلس الدولة من جامعة طنطا، وتقول كان بداية مشوار نجاحى فى فرنسا من زوجى الذى أصر على أن أتعلم اللغة الفرنسية فى الجامعة الفرنسية ورفض أن ألتحق بأى عمل لا يتناسب مع مؤهلاتى العلمية وشجعنى على العمل فى بيت الحى وهو يشبه قصور الثقافة بمصر ويناقش المشكلات التى يتعرض لها سكان الحى وهى ظاهرة موجودة فى جميع الأحياء بفرنسا .
 
د. جيهان جادو
د. جيهان جادو
كما يتشارك بيت الحى الموائد فى المناسبات المختلفة كما نجحت في إقامة "أسبوعا ثقافيا من مصر" يتضمن مشغولات يدوية وتماثيل فرعونية أشاد بها الجميع ومن هنا أسست جمعية الرابطة الدولية للإبداع الفكرى والثقافى وتهتم بنشر الوعى الثقافى وإثراء الحياة الثقافية بشتى أنواعها وتعليم اللغة العربية لأبناء الجالية العربية وللرابطة فروع فى الكويت والإمارات وألمانيا وقد تم تكريمها فى اليوم العالمى للمرأة وتم إختيارها للعمل مستشارة لتعليم المغتربات والجاليات العربية كيفية الاندماج فى المجتمع الفرنسى وتعليم اللغة الفرنسية كما تم ترشيحها من محافظ فرساى لتكون عضوا بمجلس حى مدينة فرساى لتثبت قوة المرأة المصرية المغتربة فى أداء دورها فى المحليات.
دينا أيمن 
تشغل المهندسة المصرية دينا أيمن، منصب  مديرة برمجيات في شركة مايكروسوفت، كما  تم اختيارها ضمن أكثر الشخصيات الشابة المؤثرة - تحت سن 30 عاما- وفقا لمجلة فوربس.
دينا أيمن
دينا أيمن
وتعد دينا أصغر من تولى منصب مديرة برمجيات في شركة مايكروسوفت حيث لم يتجاوز عمرها 30 عاما، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريمها في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة.
أميرة محمد علي
فازت المحامية أميرة محمد علي، ألمانية من أصل مصري، بانتخابات البرلمان الألماني.
ونافست أميرة زميلتها "كارن لاي" على رئاسة الكتلة خلفًا لـ "سارة فاجنكنخت"، لتصبح أول نائبة من المنطقة العربية تترأس كتلة نيابية في البرلمان الألماني.
أميرة محمد علي
أميرة محمد علي
وولدت أميرة محمد علي في هامبورج بألمانيا عام ١٩٨٠ لأب مصري من بورسعيد وأم ألمانية، وتعيش منذ أعوام طويلة في مدينة أولدنبورج بولاية سكسونيا السفلى وتعمل محامية. دخلت البرلمان الألماني عام ٢٠١٧ عن حزب اليسار، ومتحدثة باسم الكتلة البرلمانية للحزب عن شئون حماية الحيوان وحماية المستهلك.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق