في زيارته لـ أبو ظبي.. وزير الكهرباء يُنوه لمشروع كبير بالشراكة مع عدد من الشركات الإماراتية

السبت، 28 مايو 2022 07:12 م
في زيارته لـ أبو ظبي.. وزير الكهرباء يُنوه لمشروع كبير بالشراكة مع عدد من الشركات الإماراتية
سامي بلتاجي

عرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، استراتيجية مصر للتوسع في الطاقة المتجددة، والفرص الواعدة؛ لافتاً إلى التعاون مع شركتين إماراتيتين في ذلك المجال.
 
جاء ذلك، في إطار تعقيب، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء المرافقين، على المداخلات والاستفسارات من قبل المستثمرين الإماراتيين بمقر إقامته بأبوظبي، على هامش زيارة حالية لدولة الإمارات؛ حيث لفت الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى التخطيط لإقامة مشروع كبير في ذلك المجال المهم، بالشراكة مع عدد من الشركات الإماراتية؛ منوهاً إلى القدرات الهائلة لدى الدولة المصرية، من الطاقة المتجددة، بما فيها طاقة رياح، يمكن أن تصل إلى نحو 300 جيجاوات.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمته، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، في 26 أبريل 2022، كان قد أوضح أن الدولة المصرية، استطاعت مضاعفة إنتاج مصر من الكهرباء، خلال عامين ونصف العام، وتحقيق فائض 20%، يلبي احتياجات دول الجوار دون استثناء.
 
الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وفي التعقيب، المشار إليه، تطرق إلى توقيع العديد من مذكرات التفاهم في مجال الطاقة المتجددة؛ مضيفاً أن مجال تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، يحظى باهتمام الدولة المصرية، ومن المتوقع أن يكون هناك احتياج للمزيد من الاستثمارات في ذات المجال، بما في ذلك من فرصة هائلة، للاستثمار في مجال تحلية المياه، كما تشجع الدولة المصرية استخدام السيارات الكهربائية، وهو ما يتطلب إقامة محطات للشحن.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، كان قد ذكر أن إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة في مارس 2022، بلغ 16.5 مليار ك. و. س. مقارنةً بنحو 14.8 مليار ك. و. س. خلال الشهر السابق عليه؛ محققاً نسبة ارتفاع تقدر بنسبة 11.5%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق