٤ شخصيات نسائية في عضوية المجلس البلدي بالكويت

الأربعاء، 01 يونيو 2022 12:31 م
٤ شخصيات نسائية في عضوية المجلس البلدي بالكويت

في سابقة تاريخية تشهدها الكويت لأول مرة منذ عام  ١٩٣١ وتدعم التوجه نحو  تمكين المرأة ،  اعتمد مجلس الوزراء الكويتي أسماء الأعضاء الستة المعينين في المجلس البلدي تمهيداً لصدور مرسوم أميري  بتعيينهم.
 
تضم القائمة ٤ شخصيات نسائية  هن  منيرة الأمير وشريفة الشلفان، وعلياء الفارسي، وفرح الرومي  اضافة الي اثنين من الكوادر الشابة .
 
WhatsApp Image 2022-06-01 at 12.29.18 PM
 
وكانت الكويت قد شهدت انتخابات محلية لأنتخاب أعضاء المجلس البلدي أواخر الشهر الماضي أسفرت عن فوز ١٠ أعضاء بالإضافة الي ٦ أعضاء يعينهم أمير البلاد . 
 
وشدد بيان لمجلس الوزراء الكويتي  على أهمية  تعزيز دور المجلس البلدي في ممارسة مهامه ومسؤولياته، مشيراً إلى تضافر الجهود لتسريع عجلة التنمية الشاملة التي تشهدها الكويت . 
 
من ناحيتها وجهت وزيرة الدولة لشؤون البلدية د.رنا الفارس التهنئة للأعضاء المعينين  في المجلس البلدي واشارت إلى  أن تعيين 4 كويتيات سابقة تاريخية وتجربة فريدة في تاريخ المجلس البلدي، وتأكيد على ضرورة تمكين المرأة الكويتية وتعزيز دورها ودعم جهودها من خلال اختيار شخصيات نسائية تمتلك  الخبرات والمؤهلات الأكاديمية والفنية بشكل يؤهلهن لممارسة دورهن المنتظر في المجلس البلدي و المقرر أن يبدأ أعماله خلال شهر يونيو الجاري .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة